الجمعة 26 مايو 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية



الأخبار
منوعات
دراسة حديثة - الكون يسير بخطى ثابتة نحو الزوال
إنجاز - وكالات :
13-08-2015 07:49
 
 
 
 

دراسة حديثة - الكون يسير بخطى ثابتة نحو الزوال


أكدت دراسة حديثة قام بها فريق دولي من الباحثين في مجال انتاج الطاقة الكونية تحت إشراف الأستاذ الباحث في المركز الدولي لبحوث علم الفلك الراديوي في غرب أستراليا، "سيمون درايفر"، أن الكون الذي نعرفه بوضعه الحالي ينتهي بشكل بطئ.

واعتمد الفريق البحثي في الوصول لهذه النتيجة على المعلومات التي تم جمعها من 7 تلسكوبات، منها: تلسكوبي وكالة ناسا GALEX و WISE، وتلسكوب وكالة الفضاء الأوروبية "هيرشيل"، وتلسكوبي المرصد الجنوبي الأوروبي VISTA وVST، وتلسكوب الأنجلو الأسترالي في أستراليا.

وتوصلت الدراسة التي بحثت في طاقة أكثر من 200 ألف مجرة، إلى أن هذه المجرات لا تنتج حاليا سوى نصف كمية الطاقة التي كانت تنتجها منذ 2 مليار سنة.

وتهدف الدراسة التي جاءت تحت اسم Galaxy and Mass Assembly survey، إلى تحديد كمية الطاقة التي تتولد داخل حجم معين من الفضاء، حيث جرى قياس طاقة كل مجرة بـ 21 من الأطوال الموجية المختلفة، والتي أكدت نتائجها جميعها الحقيقة التي كانت معروفة للعلماء منذ تسعينات القرن الماضي: إن حياة الكون الذي نعرفه الآن في طريقها إلى الانتهاء.

ويعتقد العلماء أن إنتاج جميع مصادر الطاقة في الكون قد تم منذ 13.8 مليار سنة، أي خلال "الانفجار الكبير"، موضحين أنه ومنذ حوالي 3 مليارات سنة بدأ الكون في سلسلة انفجارات كونت النجوم والمجرات، وبعد ذلك بدأ في التباطؤ وفقدان الطاقة.

ويفسر العلماء تأثير هذا التباطؤ، بأن عدد النجوم التي سيتم تشكيلها سيكون أقل عما كان يحدث في السابق، كما أن عددا أكبر من النجوم القديمة سوف تنفجر وتنتهي، حتى يصل لمرحلة عدم القدرة على تكوين نجوم جديدة على الإطلاق.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved