السبت 10 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
معهد تنظيم الحشود ينفذ برامج تدريبية للمشاركين في مهمة الحج لهذا العام ١٤٣٦هـ
إنجاز ـ مازن القرني :
11-08-2015 14:18
 
 
 
 

معهد تنظيم الحشود ينفذ برامج تدريبية للمشاركين في مهمة الحج لهذا العام ١٤٣٦هـ


بدأ معهد تنظيم وإدارة الحشود مسيرة العمل التدريبي بإنفاذ برامج تدريبية للمشاركين في مهمة الحج لهذا العام ١٤٣٦هـ من القوات المساندة وذلك في مواقع أعمالهم في كل من مكة والمدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية .
وتضمن البرنامج اربع محاور رئيسية ؛ تناول المحور الاول تعظيم البلد الحرام والمشاعر المقدسة واستشعار قدسية الزمان وعظم المكان وشرف الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن وقد شارك في تنفيذ هذا المحور نخبة من الأئمة والدعاة وأعضاء هيئة تدريس متخصصين في العلوم الشرعية من جامعة ام القرى والجامعة الاسلامية وجامعة طيبة ومشروع تعظيم البلد الحرام بمكة المكرمة .

فيما تناول المحور الثاني تعامل رجال القوات المساندة مع حجاج بيت الله الحرام وواجبات رجال الامن ؛ وشارك في تنفيذ هذا المحور متخصصين أكاديميين وأمنيين من ذوي الكفاءة العلمية والعملية .

اما المحور الثالث فقد خُصِصَ لإدارة ومهارات وفنون التعامل مع الحشود البشرية حيث تولى ضباط الامن العام المتخصصين أكاديمياً وعملياً تغطية هذا المحور من خلال شرح نظريات وقواعد التعامل مع الحشود البشرية وتطعيمها بنماذج من الدروس المستقاة من حج الأعوام السابقة .

وقد تضمن المحور الرابع ثلاثة ابعاد رئيسية ؛ خصص البعد الاول منها لشرح الخطة التشغيلية للحرم والساحات المحيطة ، بينما تناول البعد الثاني الخطط التشغيلية لمحطات القطار في المشاعر المقدسة في مشعر عرفات ومنى ومزدلفة .وتناول البعد الثالث خطة تنظيم وإدارة المشاة في المشاعر المقدسة ومنشأة الجمرات ؛ وشارك في شرح الخطط التشغيلية لإدارة وتنظيم الحشود ضمن هذه الأبعاد الثلاثة ضباطاً أمنيين من شئون التدريب بالامن العام المشاركين ضمن قوات تنظيم المشاة ، وايضاً ضباطاً متخصصين ذوي خبرة احترافية من القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة وقيادة امن المسجد الحرام وشرطة منطقة مكة المكرمة .

وسيتضمن البرنامج جولات ميدانية لقادة المجموعات في المشاعر المقدسة ومنطقة الحرم للوقوف ميدانياً على مواقع تنفيذ الخطط الامنية .
وتأتي هذه الخطوة المُباركة ضمن جهود مديرية الامن العام وشئون التدريب ممثلةً في معهد تنظيم وإدارة الحشود للرقي بمستوى الخدمات الامنية المقدمة لضيوف الرحمن وتجويد الأداء لكافة القوات المشاركة في تنفيذ خطط الحج .

كما تعكس هذه البرامج الألفة والعمل الجماعي المشترك بروح الفريق الواحد بين مختلف اجهزة الدولة في المملكة العربية السعودية والتي جعلت من خدمة ضيوف الرحمن شرفٌ وشعاراً لها .وستستمر مثل هذه البرامج بإذن الله لمنسوبي القوات المشاركة في الدعم لمهمة الحج من اجل تمكين حجاج بيت الله من اداء مناسكهم بكل يسر وسهولة في اجواء روحانية تسودها الراحة والطمأنينة .

وصرح مدير معهد تنظيم وإدارة الحشود العقيد الدكتور محمد بن عبدالله الزهراني ان توجيهات معالي مدير الامن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج تؤكد عقد برامج تدريبية في مجال مهارات وفنون التعامل مع الحشود ، لتطوير العاملين من مختلف القطاعات العسكرية في المواسم كموسمي الحج ورمضان .
ويستطرد الزهراني مشيداً بمتابعة سعادة مساعد مدير الامن العام اللواء علي بن سعيد الغامدي وتوجيهاته لقادة مدن تدريب الامن العام تسخير كافة إمكاناتها المادية والبشرية بما يحقق للبرامج التي نُفذت أهدافها .

ومن زاوية اخرى لقيت البرامج اهتماماً واسعاً من القوات المساندة في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومنطقة الرياض والمنطقة الشرقية ، حيث تم تعيين ضباط ارتباط من مختلف الجهات للتجهيز والأعداد المسبقين لتلك البرامج التدريبية .

وأضاف قائلاً ان هذه البرامج مستمرة وشاملة لمختلف القطاعات المشاركة في موسم الحج .

image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved