الخميس 24 أغسطس 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
عربية ودولية
عواصف تجتاح ساحل تشيلي وتعليق العمل في بعض مناجم النحاس
إنجاز - رويترز :
10-08-2015 08:15
 
 
 
 

عواصف تجتاح ساحل تشيلي وتعليق العمل في بعض مناجم النحاس


شهد الطرف الجنوبي من أمريكا الجنوبية في مطلع الأسبوع أمطارا غزيرة ورياحا قويا اجتاحت ساحل تشيلي مما أدى إلى تعليق العمل في بعض المناجم في أكبر دولة مصدرة للنحاس كاجراء وقائي.

وقالت هيئة أونيمي للطواريء يوم الأحد إن أكثر من ألف شخص من منطقة انتوفاجاستا في أقصى الشمال من لوس ريوس في جنوب تشيلي تأثروا ونُقل بعضهم إلى ملاجيء بعد إجلائهم أو فقد منازلهم بسبب الفيضانات كما انقطعت الكهرباء عن 120 ألف شخص .

وذكرت وسائل الإعلام المحلية إن ثلاثة أشخاص قُتلوا نتيجة للعواصف في مدينة توكوبيلا في منطقة انتوفاجاستا في حين قُتل ثلاثة آخرون في حوادث على امتداد الساحل.

وبعد جفاف استمر ثلاثة أشهر بدأت الأمطار في الهطول في بداية الأسبوع الماضي في وسط تشيلي وامتدت شمالا بعد ذلك مما جعل أصحاب المزارع ومنتجعات التزلج يشعرون بارتياح ولكنها كانت أمرا غير مريح بالنسبة لصناعة تعدين النحاس في تشيلي والتي يتركز معظمها في شمال البلاد والتي تضررت بالفعل من الفيضانات في وقت سابق من العام الجاري.

وقالت شركة كوديلكو المملوكة للدولة وهي أكبر مصدر للنحاس في العالم إنها علقت العمل في ثاني أكبر مناجمها من الساعة الثانية مساء بالتوقيت المحلي(1700 بتوقيت جرينتش) يوم الأحد كإجراء وقائي .


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved