الإثنين 5 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
حملات توعوية مكثفة لرفع التوعية الصحية وتعزيز الثقافة الوقائية الاحترازية للمواطنين بجدة
إنجاز ـ جدة ـ أحمد الثقفي :
09-08-2015 23:19
 
 
 
 

حملات توعوية مكثفة لرفع التوعية الصحية وتعزيز الثقافة الوقائية الاحترازية للمواطنين بجدة



في اطار خدمة المجتمع يقدم سعادة الدكتور عبدالمعين الآغا من قسم طب الأطفال بجامعة الملك عبد العزيز العديد من الحملات التوعوية الصحية وذلك لرفع مستوى التوعية الصحية لدى مواطنين وابناء هذا الوطن الحبيب.
والحمله المقامه حاليآ هي السادسه من سلسلسة هذه الحملات وهدفها نشر المعلومة الطبية العلمية الموثوق بها و الحرص على رفع مستوى المعلومات الثقافية لكافة أفراد المجتمع ورفع المستوى الثقافي الصحي بمملكتنا الحبيه كما تتناول الحمله بعض المشاكل المنتشرة لدى الاطفال اليافعين دون 18 عاما ، ومنها :
١-السمنه
٢-نقص فيتامين دال
٣-البلوغ المبكر
٤-قصر القامة

وقد اوضح سعادة الدكتور عبدالمعين الآغا (عضو هيئة التدريس - إستشاري طب الأطفال والغدد الصماء والسكري كلية الطب ) اهمية التوعية الصحية ، وايمانه بالدور الملموس للحملات التوعوية الصحية في تعزيز ثقافة الفرد الوقائية الاحترازيه

وقدانطلقت هذه الحمله بتاريخ 14-10-1436 هـ ومستمره لمدة ثلاثة أسابيع مابين الساعة 6-11 مساء يوميا في العديد من المولات التجارية.
وقد وزعت هذه الحملات على بعض مراكز التسوق والترفية في عدد من مدن المملكه ، وتتضمن هذه الحمله توزيع منشورات طبية وفحص للاطفال وعمل جدول نمو لكل طفل لمعرفة مستوى النمو الطبيعي له ويتضمن كذلك فحص مستوى السكر في الدم وقياس ضغط الدم بالاضافه للوزن والطول .
ويوجد في كل حمله قسم ترفيه للاطفال يتضمن بعض الهدايه التشجيعيه ورسم وتلوين وجوه كركتيريه للاطفال .
كما وضح جليآ تأثير هذه الحملات على المجتمع وعلى القائمين عليها ودورهم في تصحيح المعتقدات الطبية الخاطئة التي تأثر على كافة المجتمع .
ويشارك في هذا العمل التطوعي المتميز والفعال عدد من طلاب وطالبات الكليات الصحية في العديد من جامعات المملكة تحت تنظيم نخبة متميزة من ابناء المملكة ومنهم
د. نهى بخاري ، د. نجاة وقّاص د.ماجد الاعمى ،د.محمد يسوي ، د. البراء ابو الحمايل ، د.سليمان البنا .


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved