السبت 10 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
في الصميم
الإعلام المدفوع و المهرجانات
إنجاز ـ محمد عبدالله الغامدي :
04-08-2015 20:27
 
 
 
 

الإعلام المدفوع و المهرجانات


طرأت علينا نغمة جديدة في إقامة المهرجانات والفعاليات باستقطاب الإعلاميين من قنوات تلفزيونية وصحف ورقية وإلكترونية كل ذلك للعمل على إنجاح المهرجان ونقل فعالياته ويكون ذلك بأجر مدفوع ، ولنكن منصفين هو حق مشروع لكل مشارك فيها .

سؤال يدور في أذهان الكثيرين , حول ما تقدمه تلك اللجان المدفوعة الأجر للمجتمع ؟
في نهاية الأمر تجد تلك المهرجانات ناجحة , ولا حظ جيداً .. أن نجاحها فقط " إعلامياً " والكارثة أن من يُقيّم تلك المهرجان .. القائمين عليها ! .

إن تواجد وسائل التواصل الاجتماعي بجميع أشكالها كان له الأثر الكبير في استفحال ما يسمى بالإعلام المدفوع في الآونة الأخيرة .
لم يعد هناك أمر يخفى على أحد مع تواجد وسائل التواصل الحديثة , لا نجزم بصحتها ولكن أصبحت تُنقل لنا بالصوت والصورة وتواكب الحدث خطوة بخطوة , فلعلها تلامس الحقيقة للمجتمع ، وهذا ما جعل المتلقين في حيرة حول من يصدقون ؟

في زمننا هذا لم يعد هناك قوة عظمى في الإعلام الخاص بالمهرجانات والفعاليات , حتى وإن كان مدفوع الأجر ، ولنكن أكثر واقعية حول المستفيد الأول من تلك اللجان المدفوعة الأجر ، إن نجاح أي مهرجان في الآونة الأخيرة يرتبط بالدرجة الأولى على تقارير تسند للجان الإعلامية وتطالب تلك اللجان بتنسيقها ووضع البهارات اللازمة حسب رغبة المستفيد وتمريرها للإعلام الخارجي الذي أصبح الكثير منه ينقل ماهو مخالف للواقع والشواهد كثيرة , ناهيك عن البحث وراء الحقيقة وما يدور في دهاليز تلك المهرجانات .

هذا واقعنا للأسف مع بعض المهرجانات والفعاليات ، في زمن أصبح " النقد " في نظر معظم المسؤولين ، مثابة حرب ووسيلة هدم لا وسيلة بناء.

وفي الختام .. لا نحب الشمول فهناك مهرجانات وفعاليات نرفع لها القبعة وقد لاقت نجاحاً كبيراً ، وحققت أهدافاً كانت تسعى لها , حتى وإن كان إعلامه مدفوع الأجر فالعبرة بما يحوي ذلك المهرجان من أهداف تحققت , وكذلك نقل الصورة الحقيقة له دون تزييف أو تملق , ويا ليت قومي يعلمون .


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
2.55/10 (7 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved