الخميس 8 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
مبتعث سعودي يناقش إساءة معاملة الأطفال وعقابهم من المنظور الإسلامي
إنجاز -المدينة المنورة ـ نهله حامد الجمال :
04-08-2015 13:59
 
 
في مؤتمر تحت رعاية جامعة اكسفورد :
 
 

مبتعث سعودي يناقش إساءة معاملة الأطفال وعقابهم من المنظور الإسلامي


شارك المبتعث من جامعة حائل لدراسة الدكتوراة عارف عويتق السحيمي في مؤتمر الخدمة الاجتماعيه الدولي الخامس ( الطفولة بين الخطر والاستغلال ) والذي استضافته كليه مانسفيلد بالعاصمة البريطانيه تحت رعاية جامعة اكسفورد . وقدم السحيمي عضو هيئة التدريس جامعة حائل والمبتعث لدراسة الدكتوراة في تخصص الخدمة اﻻجتماعية في جامعة داندي ورقة علمية وضح من خلالها الفرق بين إساءة معاملة الأطفال وعقابهم من المنظور الإسلامي.. و أوضح في ورقته أن تعليم الأبناء من سن سبعة إلى عشر سنوات بمعدل خمس مرات يوميا تكون الرقم 5400 مرة تعليمية تؤكد أنه الأسلوب الأمثل لتربية الأطفال.. قبل استخدام العقاب البدني معهم.

وإن ضوابظ العقاب البدني التي سمح بها الإسلام مثل استخدام العصا التي لا يتجاوز طولها عشرين سنتيمتر (التي بحجم السواك) لا تقود إلى انحراف الأطفال ولا تعتبر من أنواع العنف البدني. مستندا على أدلة وبراهين علمية تثبتها النظريات العلمية المعاصرة في حماية الأطفال من الجريمة والعنف.
كما قدم شرح مفصل عن ضوابظ تربية الاطفال ومعاقبتهم الاسلاميه.. وخلال عرضه افاد ان الإسلام قدم افضل الحلول للحفاظ على الأجيال القادمة من الانحلال والانحراف.
وبعد ذلك طرح الحضور والمشاركين عشرات الأسئلة تجاوز الوقت المسموح به وقام بالإجابة عليها بأسلوب علمي وسط إعجاب واشادة الحضور.
الجدير ذكره أن المبتعث عارف السحيمي شارك في العديد من المؤتمرات الدوليه منها مؤتمر جامعة هال البريطانية كما أنه حصل على جائزة التميز العلمي من الملحقية الثقافية السعودية في بريطانيا لعام 2015.


من جهته أكد المبتعث عارف السحيمي ل "عكاظ" أن هذا المؤتمر يعد من المؤتمرات العالمية التي تحتاج إلى جهد مضاعف للمشاركة به ويعد هذا المؤتمر الذي ترعاه جامعة اكسفورد مؤتمرا دوليا تشارك فيه الهيئات الدولية ومنظمات رعاية الاطفال الدولية و عبر عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين ومعالي وزير التعليم ومعالي مدير جامعة حائل على مايقدمونه من جهود في رعاية المبتعثين ومتابعتهم .


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved