الخميس 8 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
التقنية
نوكيا تبيع رسميا خدمة الخرائط Here لشركات السيارات الألمانية مقابل 2.75 مليار دولار
إنجاز - وكالات :
03-08-2015 14:32
 
 
 
 

نوكيا تبيع رسميا خدمة الخرائط Here لشركات السيارات الألمانية مقابل 2.75 مليار دولار


توصلت شركة نوكيا أخيرا إلى اتفاق مع اتحاد صناعة السيارات الألمانية يقضي ببيعها خدمة الخرائط “هير” Here وقطاع خدمات المواقع، في صفقة بلغت قيمتها 2.5 مليار يورو (2.75 مليار دولار أميركي).

وتعطي الصفقة، بين الشركة الفلندية واتحاد صناعة السيارات الألمانية، الذي يضم كلا من “بي إم دبليو” BMW، و “أودي” Audi، و “مرسيدس” Mercedes، قطاع الخرائط التابع للأولى قيمة مشروع تساوي 2.8 مليار يورو (3.1 مليارات دولار أميركي).

ويرى خبراء أن الصفقة تتناسب مع خطط شركات صناعة السيارات التدريجية الرامية إلى تقديم المزيد من الخدمات والأتمتة المستندة إلى الإنترنت لمساعدة السائقين.

وقالت نوكيا في بيان اليوم الإثنين إن خدمة الخرائط “هير” تطور خدمة سحابية للمواقع تسمح للمستخدمين بالاستفادة من البيانات التي تولدها المركبات والأجهزة والبنية التحتية، لتوفير خدمات مواقع آنية، ومخصصة، وتنبؤية.

وأوضحت شركات السيارات الألمانية الثلاث أنها ستتقاسم حصصا متساوية في “هير”، ولكنها ستتبع نهج عدم التدخل في أعمال الخدمة التي ستواصل عملها بصورة مستقلة لخدمة الصناعة برمتها.

وأضافت الشركات أن عملية الاستحواذ تهدف إلى ضمان توفير خدمات ومنتجات “هير” على المدى الطويل باعتبارها منصة مفتوحة ومستقلة للخرائط المعتمدة على الحوسبة السحابية، فضلا عن توفير خدمات التنقل الأخرى التي من شأنها أن تكون في متناول العملاء من صناعة السيارات، وغيرها من القطاعات.

وتقدم “هير” خدمات الخرائط والمواقع لما يقرب من 200 دولة بأكثر من 50 لغة. وحتى نهاية حزيران/يونيو الماضي ضمت الشركة 6,454 موظفا، وخلال النصف الأول من العام الحالي، بلغت مبيعاتها الصافية 552 ميلون يورو.

وبعد إتمام صفقة الاستحواذ – المُتوقع خلال الربع الأول من العام المقبل – سيبقى من نوكيا قطاعان، هما: “نوكيا نتوركس” الذي يركز على البنى التحتية وبرمجيات وخدمات الشبكات، و “نوكيا تكنولوجيز” الذي يوفر خدمة تطوير التقنيات المتقدمة.

وكانت نوكيا قد أعلنت منتصف نيسان/أبريل الماضي الاستحواذ على “ألكاتيل-لوسنت” Alcatel-Lucent في صفقة قدرت قيمة شركة الاتصالات الفرنسية بـ 15.6 مليار يورو.

وأكدت الشركة الفنلندية، التي باعت قطاع الأجهزة المحمولة لشركة مايكروسوفت، حديثا عزمها العودة إلى قطاع الهواتف الذكية، ولكن في الربع الرابع من عام 2016 على أقرب تقدير، وذلك تماشيا مع اتفاقها مع مايكروسوفت.

تعتزم شركة نوكيا العودة إلى سوق الإلكترونيات الاستهلاكية من بوابة تقنية “الواقع الافتراضي”، حيث كشفت الثلاثاء الماضي عن “أوزو” OZO، وهي كاميرا رقمية لتسجيل الصوت والفيديو بزاوية 360 درجة.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved