الخميس 8 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
العواجي - السعودية للكهرباء لديها رؤية واضحة نحو مستقبل الطاقة
إنجاز - واس :
03-08-2015 14:15
 
 
 
 

العواجي - السعودية للكهرباء لديها رؤية واضحة نحو مستقبل الطاقة


أكد وكيل وزارة المياه والكهرباء لشؤون الكهرباء رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء الدكتور صالح بن حسين العواجي،أهمية مذكرتي التعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وشركة تقنية لإنشاء محطة توليد للكهرباء تعمل بالطاقة الشمسية في محافظة الأفلاج، ودعم التعاون البحثي والعلمي بين الجانبين .

وأوضح الدكتور العواجي في بيان صحفي اليوم أن أن محطة "ليلى" بالأفلاج تعد انطلاقة للاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء، وستجعل من محافظة الأفلاج أول محافظة في المملكة تستفيد من الطاقة الشمسية، مؤكداً أن هناك العديد من المشاريع التي ستعمل الشركة على توقيع اتفاقيات تنفيذها خلال الفترة القادمة تعتمد على الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء.

ونوه إلى أن برنامج التحول الاستراتيجي الذي أقره مجلس الإدارة الشركة يتضمن خططاً تؤكد استمرار استراتيجية الشركة في ترشيد استخدام الوقود الأحفوري ورفع كفاءة استخدامه في محطات توليد الكهرباء، من خلال تحويل محطات التوليد الخاصة بالشركة من الدورة البسيطة إلى الدورة المركبة، وتوفير الفرص الاستثمارية لتنفيذ مشاريع محطات لتوليد الكهرباء بالطاقة المتجددة، إضافة إلى ما ينتج عن ذلك من تقليل انبعاثات الكربون والغازات الضارة وخلق آثار إيجابية على البيئة في المملكة.

وأشار إلى أن الشركة أصبح لديها رؤية متكاملة عن مشاريع الطاقة المتجددة التي تعتمد على الطاقة الشمسية كمصدر بديل للتوليد الكهرباء،لافتاً إلى أن مشروع محطة "ليلى" سيقوم بإنتاج 50 ميجاوات من الكهرباء توفر وحدها قرابة 4 مليون برميل من الديزل خلال فترة المشروع، فضلاً عن إنشاء محطات توليد بالطاقة صديقة للبيئة.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved