الخميس 8 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
منوعات
حليب الأم سلعة تجارية أغلى من النفط وخام الحديد
إنجاز - وكالات :
02-08-2015 08:21
 
 
 
 

حليب الأم سلعة تجارية أغلى من النفط وخام الحديد


يبدو أن الولايات المتحدة ستشهد معركة وشيكة للسيطرة على صناعة حليب الأم حيث ارتفع سعر الأونصة الواحدة من الى 4 دولارات ، أي 400 ضعف سعر النفط الخام.

وتسعى بعض الولايات لفرض قوانين منظمة وسط منافسة ضارية بين بنوك الحليب التجارية وتلك التى لا تسعى للربح والتى توفر لأقسام حديثي الولادة بالمستشفيات.

وهناك اتفاق عام في اوساط هذه الصناعة على ان هناك نقصا حادا في الحليب المتوفر لمن هم بحاجة اليه، وتقول البنوك التجارية إن من حق الامهات الحصول على مال مقابل حليبهن ، في صناعة يبلغ عائدها ملايين الدولارات ، بينما تفضل أمهات اخريات ان يتبرعن بحليبهن كخدمة انسانية للأطفال الخدج الذين تعجز امهاتهم عن انتاج ما يكفي من حليب لتغذيتهم، او يواجهون مشاكل في الرضاعة من الثدي.

ويباع الحليب البشري بأسعار تزيد بفارق 400 ضعف اسعار النفط و2000 مرة ضعف اسعر الحديد الخام.

ويصر كل جانب على وجه نظره، اذ يقول الذين لا يسعون إلى الربح إن توزيع الحليب ينبغي أن يكون بلا مقابل، بينما تقول الشركات إن من حق الامهات أن يحصلن على تعويض.

وتوجد في الولايات المتحدة شركتان تجاريتان مرخصتان وواحدة لا تهدف للربح تشرف على 15 بنكا للحليب بالإضافة الى عشرة أخرى قيد الانشاء.ولهذا يتجه المشرعون في نيوجيرزي وميتشيغان لإصدار تشريعين تسمح بإصدار تراخيص للبنوك على غرار ما حدث في كاليفورنيا وميريلاند ونيويورك وتكساس.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved