الإثنين 5 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
تنظيم أول ملتقى لأمن وسلامة الآثار والمنشآت السياحية بالطائف
إنجاز ـ زهير الغامدي :
24-07-2015 15:22
 
 
برعاية سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني
 
 

تنظيم أول ملتقى لأمن وسلامة الآثار والمنشآت السياحية بالطائف


برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.. تنظم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وفي إطار التعاون القائم بين محافظة الطائف والمنظمة العربية للسياحة الملتقى العلمي (أمن وسلامة الآثار والمنشآت السياحية), والذي سيقام بمحافظة الطائف خلال الفترة 19 - 21 شوال 1436هـ الموافق 4 - 6 أغسطس 2015م.

ويشارك في أعمال الملتقى مختصون من وزارات الداخلية، والسياحة والآثار, والعدل، والإعلام، والشئون الاجتماعية في الدول العربية، وكليات السياحة والآثار, والهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة، ومشاركون من الغرف التجارية والصناعية ومكاتب السفر والسياحة والاختصاصيون في شركات النقل المختلفة والخبراء في مجال السياحة والآثار.

هذا ويهدف الملتقى إلى تقييم واقع أمن وسلامة الآثار والمنشآت السياحية، والتعرف على المخاطر التي تتعرض لها الآثار والمنشآت السياحية، والتعرف على الجرائم التي تقع على الآثار والمنشآت السياحية، والاستفادة من أفضل التجارب في أمن وسلامة الآثار والمنشآت السياحية، والتعرف على التقنيات والتجهيزات الحديثة في أمن وسلامة الآثار والمنشآت السياحية، وتقديم مقترحات حول زيادة فعالية إجراءات حماية الآثار والمنشآت السياحية.

كما يسعى الملتقى إلى تعزيز دور الإعلام في زيادة الوعي السياحي لدى المواطنين والعمل على الارتقاء بمهارات العاملين في مجال السياحة والآثار في المملكة والدول العربية، وتنمية المعرفة والمهارات اللازمة لتطوير مفهوم أمن وسلامة السائحين، والخلوص إلى توصيات من شأنها الارتقاء بإجراءات الأمن والسلامة المتبعة في هذا المجال.

هذا ويأتي تنظيم الملتقى في إطار اهتمام الجامعة بموضوع السياحة وأمنها نظراً لأهمية هذا القطاع في دعم اقتصاد الدول وتنميتها ومردوده الاقتصادي الكبير ودعامته للنهضة الواسعة التي تشهدها الرقعة السياحية العربية, كما يأتي اهتمام الجامعة بالأمن السياحي وقضاياه نظراً لكونه يتيح للأجهزة الأمنية فرصة متابعة العديد من أنماط الجرائم المختلفة في إطار العمل الأمني السياحي حيث تتنوع الجرائم التي ترافق السياحة كجرائم تهريب المخدرات وتزييف العملة وجرائم التجسس والاحتيال وغيرها, الأمر الذي يمكن الأجهزة الأمنية بحكم تخصصها من مكافحة هذا الجرائم وصقل مهارات منسوبيها تجاه هذه النوعية من الجرائم المصاحبة للسياحة.

وقد تمثل اهتمام الجامعة بهذا القطاع في تنظيم البرامج التدريبية والملتقيات وإجراء الدراسات والأبحاث فضلاً عن البرامج التي نفذتها الجامعة في عدد من الدول السياحية ومنها: جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ومملكة اسبانيا.

وقد أجازت الجامعة أكثر من (60) رسالة علمية (ماجستير, ودكتوراه) في هذا المجال، ونظمت عبر كلياتها المختلفة ومراكزها (19) دورة تدريبية و(18) ندوة علمية و(10) محاضرات و(11) دراسة علمية إضافة إلى العديد من المقالات المنشورة عبر مجلة الأمن والحياة والمجلة العربية للدراسات الأمنية والتدريب, كما نظمت الجامعة خلال الفترة الماضية برامج تدريبية لرفع كفاءة العاملين في الأمن السياحي وشارك في أعمالها متخصصون من الدول العربية وخبراء من المنظمات الدولية, وقد استقطب للملتقى هيئة علمية متخصصة من ذوي الكفاءة والخبرة, وقدموا أبحاثا متميزة من شأنها أن تثري الجهود المبذولة في هذا المجال بما يحقق أمن السائح والمنشأة السياحية .


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved