الأربعاء 26 يوليو 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
أمانة المدينة المنورة تصدر أكثر من 6000 رخصة بناء خلال ثمانية أشهر
إنجاز ـ باسم الجهني :
22-06-2015 20:40
 
 
 
 

أمانة المدينة المنورة تصدر أكثر من 6000 رخصة بناء خلال ثمانية أشهر


أصدرت أمانة منطقة المدينة المنورة خلال الأشهر الثمانية الماضية, أكثر من (6000) رخصة مختلفة, شملت مبانٍ سكنية, وصناعية, وتجارية, وتعليمية, وصحية, ومساجد, ومبان حكومية أخرى .

وأوضح وكيل أمين المدينة المنورة للتعمير المهندس جمال سندي, أن عدد الرخص التي أصدرتها الأمانة خلال الفترة من الأول من محرم وحتى نهاية شعبان من العام الجاري, قد بلغ (6109) رخص بناء تنوّعت ما بين إصدار جديد وتجديد، إضافة إلى رخص تعديل وتسوير وبدل تالف ونقل ملكية، منها (3663) رخصة إصدار, و (128) رخصة تجديد, و (1214) رخصة تعديل, في حين بلغ عدد رخص نقل الملكية (702), و (363) رخصة خاصة, بالإضافة إلى (35) رخصة بدل تالف.
وبيّن المهندس سندي, أن عدد الرخص الصادرة للمبان السكنية والتجارية قد بلغ (5874) رخصة, فيما بلغت رخص المباني الصناعية والتجارية (78) رخصة, إضافةً إلى (137) رخصة لمبان تعليمية وصحية ومساجد، و (20) رخصة أخرى لمبان اجتماعية وحكومية, وذلك في نطاق بلديات الحرم، وقباء, وأحد, والعوالي, والعقيق, والعيون, والبيداء, والصويدرة, وأبيار الماشي, والمندسة, والعاقول .

يذكر أن أمانة منطقة المدينة المنورة اتخذت إجراءات عدة لإصدار رخص الإنشاء إلكترونياً من أجل تسريع إصدارها وتسهيلاً على المواطنين والمكاتب الهندسية لتتمكن من الحصول على رخص البناء بكل يسر وسهولة، وتحقيق الجودة والتخلص من الإجراءات الروتينية والأرشفة الورقية، إضافة إلى سرعة المتابعة والتنفيذ للإجراءات, والشفافية في التعامل بين المكاتب الهندسية والمواطن والأمانة, وتمكين المكاتب الهندسية من القيام بالإجراءات اللازمة .


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved