الأربعاء 26 يوليو 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
عربية ودولية
تأسيس جمعية عربية للمسؤولية الإعلامية
إنجاز ـ مازن القرني :
18-06-2015 03:36
 
 
تنطلق في رؤيتها ورسالتها من المنطلقات الدين الإسلامي والقيم العربية
 
 

تأسيس جمعية عربية للمسؤولية الإعلامية


أعلنت الجمعية العربية للمسوؤلية الإعلامية عن اطلاق موقعها الإلكتروني http://mediaresponsibility.org/ والشبكات الاجتماعية المترتبطة بها بالاضافة إلى الإعلان عن تطبيقتها على الأجهزة الذكية في كل من مكتبتي أبل واندرويد تحت اسم "الجمعية العربية للمسؤولية الإعلامية".
وتنطلق الجمعية في رؤيتها ورسالتها من المنطلقات التي حث عليها الدين الإسلامي والقيم العربية؛ لإعادة القيم والأخلاق إلى صناعة التّرفيه، والتشجيع على إنتاج برامج ذات مضمون إيجابي، من خلال السعي لتكون الشاشة العربية نقية من المخالفات الدينية والقيمية التي تعكر صفو المشاهدة العائلية.
وتهدف الجمعية العربية إلى تحسين أداء الإعلام العربي ليتناسب مع الاحتياجات الثقافية للأسرة العربية والتواصل الإيجابي مع وسائل الإعلام العربية بحيث تتناسب رسالتها ومضمونها مع احتياجات المجتمعات العربية وثقافتها وبناء رأي عام يشجع على تبني القيم والأخلاق في صناعة الترفيه الإعلامي.

يأتي الإعلان عن الجمعية بعد عده دراسات قامت بها الجمعية تؤكد إنحراف برامج الكثير من الفضائيات العربية عن مسارها وضربها بعض الحائط كل القيم والمواثيق التي تنظم الصناعات الإعلامية وتخالف ميثاق الشرف الإعلامي .
لقد أوجدت الكثير من دول العالم هيئاتٍ حكومية وأهلية؛ لتقييم ومراقبة وسائل الإعلام، وحددت أدوات ووسائل للتواصل مع الجمهور وأصحاب القرار ومخاطبتهم لتزويدهم بصورة واقعية لما يتم بثه.

وحددت الجمعية مضامين للتصنيف والتقييم لمساعدة الأسرة والمهتمين في الإعلام والتربية والراغبين في تقييم وتصنيف ما يبث في الإعلام العريي عدداً من المحدددات؛ وهي التجاوزات دينية والمخالفات الجنسية والمؤثرات العقلية بالإضافة إلى العنف والجريمة والتجاوزات الاجتماعية.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved