الأربعاء 25 يناير 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
اقتصاد
هيئة السوق المالية تطلق 6 استبانات بهدف تطوير السوق
إنجاز ـ واس :
09-06-2015 11:40
 
 
 
 

هيئة السوق المالية تطلق 6 استبانات بهدف تطوير السوق


أطلقت هيئة السوق المالية اليوم استبانة واسعة (ستة نماذج)، تتعلق بقياس أداء الأشخاص المرخص لهم (المؤسسات المالية المرخصة من الهيئة)، ووعي المستثمرين ومدى معرفتهم بحقوقهم وواجباتهم، ومستوى الإفصاح في السوق المالية، واللوائح التنفيذية ومدى وضوحها للمستثمرين، وكفاءة تواصل الهيئة مع المستثمرين في السوق المالية.
وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الهيئة على مشاركة العموم في تطوير أعمالها وتحسينها، بما ينعكس على تطوير السوق المالية، وهي خطوة تتماشى مع استراتيجية الهيئة للأعوام (2015 – 2019).
ووفرت الهيئة هذه الاستبانات على الموقع الإلكتروني، ويمكن الوصول لها أيضاً من خلال حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتتعلق الاستبانة الأولى بثقة المستثمرين بالأشخاص المرخص لهم، وتهدف إلى قياس مدى ثقة المستثمرين بجودة ونزاهة الخدمات المقدمة من قِبل الأشخاص المرخص لهم. والثانية تقيس مستوى الإفصاح في السوق المالية السعودية. وتستهدف هذه الاستبانة عينة مكونة من أكاديميين، إعلاميين، مدراء استثمار، مستثمرين أفراد.
فيما تستهدف الاستبانة الثالثة قياس مدى وعي المستثمر في السوق المالية السعودية واطلاعه على اللوائح التنفيذية المنظمة للسوق المالية، والرابعة قياس مدى معرفة وفهم المستثمرين لحقوقهم وواجباتهم بناءً على نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.
والاستبانة الخامسة، تهدف إلى قياس مدى وضوح اللوائح التنفيذية للمتعاملين في السوق المالية، أما الاستبانة السادسة فترصد كفاءة وفعالية وسائل تواصل الهيئة مع المستثمرين أصحاب المصالح في السوق.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved