الجمعة 23 يونيو 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية



الأخبار
أخبار محلية
صوت المواطن
6 معلمات بمجمع تعليمي في " بارق " يُطالبن مدير تعليم محايل بإنصافهن
إنجاز ـ محايل عسير ـ زهير الغامدي :
02-06-2015 12:08
 
 
الحياني لـ " إنجاز " : سيتم متابعة الشكوى بكل جدية
 
 

6 معلمات بمجمع تعليمي في


تقدّمن " 6 " معلمات من أحد المجمعات التعليمية بمحافظة " بارق" بشكوى , رسمية , لدى مدير تعليم محافظة محايل عسير , حول تدني الأداء الوظيفي لهن هذا العام , وكذلك بعض المخالفات الإدارية التي لحقت بهن وبالمجمع طيلة هذا العام الدراسي 1435 ـ 1436 هـ ، مطالبات من مدير التعليم , إيقاف التعسف والظلم الذي لحق بهن من إدارة المجمع وإنصافهن .

و تعود تفاصيل " الشكوى " المقدمة لسعادة مدير التعليم بمحافظة محايل عسير , والتي وصل لـ إنجاز" صورة منها , حيث قدمت برقم وتاريخ 6 / 8 / 1436هـ , والتي نصت في بدايتها ,على أنهن معلمات مغتربات ويأتين من مسافات تتجاوز مئات الكيلومترات , و منذ مباشرتهن العمل بالمجمع وهم يُعانون من فوضى بالمجمع من غياب إداري وكذلك غياب الطالبات وغياب الوضع الإداري التسلسلي بالمدرسة , وكذلك التفرقة الواضحة في التعامل بين المعلمات حيث رصد لهن أداء وظيفي متدني لا يعكس جهودهم خلال العام الدراسي , مرتكبة مديرة المجمع عدة أخطاء في ذلك (على حد تعبيريهن ) .
وقد أبدين رفضهم القاطع حول التقييم الذي سجل لهم من قبل مديرة المجمع أو من قبل مساعدتها , حيث ذُكر في الشكوى قيامهم بجميع واجباتهم بخلاف أن البعض منهم مكلفات بالعمل في مدارس أخرى .

كما أستدلين في الشكوى بأن جميع ملفات إنجاز" توضح أعمالهن وما يقومون به من خطط تعليمية وبدليلة وكل ما يثبت استحقاقهم بأداء وظيفي أفضل .
وأجمعن في شكواهم على أن مديرة المجمع منذ بداية الفصل الدراسي الثاني كانت " تتمتع بإجازة أمومة ومرضية " ولم تمارس عملها إلا لأيام وأسابيع قليلة , ولم تدخل أي حصة لدى أي معلمة ! مُبدين إستغرابهم في عملية التقييم ! وعلى أي أساس تم التقييم ؟

وحول المساعدة بالمدرسة والتي كانت تتسلم دفة المدرسة أثناء غياب المديرة " المتكرر " ، قد حضرت بعض الحصص للمعلمات وقد منحت لهن خطابات شكر نظير أدائهن للحصص التي قامت بزيارتها .

وقد جاء في الشكوى المقدمة لمدير التعليم ,عدة نقاط توضح منها : حول علْمهم عن طريق نظام تكامل بنهاية دوام يوم الأربعاء بتاريخ 2 / 8 / 1436 هـ عن اعتماد مديرة المجمع لأدائهن الوظيفي وكان الأداء متدني , حيث رصد لأحد المعلمات بـ 84 % , بينما تم التعديل في اليوم الثاني إلى 83 % بل لأقل منذ لك وتم تعديل أداء بعض المعلمات بالمجمع من تقدير جيد جداً إلى ممتاز , ولديهم ما يثبت ذلك التعديل والذي أرفق مع الشكوى المقدمة لدى مدير التعليم وتحتفظ به الصحيفة .

ومن المخالفات التي ارتكبتها مديرة المجمع حسب ما ورد بالشكوى , هو عدم إطلاع المعلمات على درجة الأداء الوظيفي أو بطاقة الأداء أو كيف تم احتساب الأداء وما هو القصور الذي أدى إلى تدني درجة الاداء الوظيفي , حيث ذكر في الشكوى أن ذلك مخالف تماماً للوائح وأنظمة الخدمة المدنية , حول ما نصت عليه المادة 36 / 10 : ( على الرئيس المباشر تزويد الموظف بنسخة من تقويم الأداء الوظيفي بعد اعتماده ) ولم تقم مديرة المجمع بهذا الإجراء الرسمي والمتبع في كل دائرة ومؤسسة تعليمية , كما نصت أيضاً المادة 36 /15 : ( على الرئيس المباشر عند إعداد تقويم الاداء الوظيفي الرجوع إلى سجل تدوين اهـ لملاحظات وتقرير الإنجاز وسجل متابعة اداء الموظفين وأي مصادر أخرى تساعد في دقة موضوعية التقويم ) , وقٌلن أن التقييم لم يكن مبني على ما سبق بل كان عشوائي وما يدل على ذلك لم تبلغهم مديرة المجمع سبب تدني الأداء وكذلك سبب حسم الدرجات حتى يومنا هذا وسبب التعديل في درجات الأداء الوظيفي .

وفي ختام الشكوى .. طالبن المعلمات من سعادة مدير التعليم بتكوين لجنة محايدة للتحقيق في ما لحق بهم من إدارة المجمع لإنصافهم في ذلك حيث طالبن بأن تكون اللجنة محايدة وقدمن رفضهم أن تكون اللجنة المشكلة في ذلك من مكتب إشراف تعليم " بارق " لما تتمتع به مديرة المجمع من نفوذ واضح بالمكتب وأن تكون اللجنة من مكتب اشراف إدارة تعليم محايل " حسب ما نصت عليه الشكوى المقدمة " .


إنجاز"بدورها تواصلت خلال اليومين الماضيين مع سعادة مدير تعليم محايل عسير , الاستاذ هاشم علي الحياني , والذي أوضح : أنه تم التعامل مع الشكوى وفق النظام وتم تحويلها للأقسام المعنية ، وأكد سعادته لـ إنجاز"أنه سيتم متابعة الشكوى بكل جدية .
هذا وتقدم الصحيفة , شكرها وتقديرها لسعادة مدير تعليم محايل على اهتمامه بالشكوى وسرعة تجاوبه مع الإعلام , الغير مستغرب منه .


 
  
 

         


التعليقات
#4745 [أبو خالد]
1.00/5 (1 صوت)

02-06-2015 16:48
نتمنى أن تحقق اللجان مبتغاها في اظهار الحقائق ومعاقبة المتسبب في ذلك


#4746 [حسن أحمد]
1.00/5 (1 صوت)

02-06-2015 16:52
معقولة أنه لازال هناك ادارات متسلطة!!! يجب بحث الحقيقة، الشكوى مقدمة من ستة معلمات وهذا يدل على التعامل السيء الذي يواجهونه من قبل الادارة وكان الله في عونكن يا معلمات المدرسة



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
5.50/10 (2 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved