الثلاثاء 30 مايو 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية



الأخبار
حوادث وجرائم
اصابة ثلاثة أفراد في حادثتي حريق منفصلتين جنوب جدة
إنجاز ـ مازن القرني :
19-05-2015 23:40
 
 
 
 

اصابة ثلاثة أفراد في  حادثتي حريق منفصلتين جنوب جدة


اصيب ثلاثة افراد دفاع مدني باصابات مختلفة تم نقلهم عن طريق الهلال الاحمر الى المستشفى نتيجة حادثين حريق منفصلين في نطاق مستودعات المنطقة الصناعية جنوب محافظة جدة ٫ بينما سجل التحقيق بمشاركة الادله احتمالية الشبهة الجنائية في احداها .

وذكر الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة ان فرق الاطفاء والانقاذ تساندها فرق ومعدات مسانده تابعه للدفاع المدني بمحافظة جدة باشرة اليوم حادثين منفصلين في مستودعين يحتوي الاول على نجف ومجموعة كراتين . بينما يحتوي المستودع الثاني على ملابس .

وابان مدني مكة المكرمة ان مركز العمليات تلقى بلاغ عند الساعة ١٢:٢٦ من ظهر اليوم يفيد بنشوب حريق بمستودع للنجف ، تم تحريك فرق الاطفاء والانقاذ تدعمها فرق واليات مسانده كما تم استحداث منطقة اسناد في منطقة الحدث تمركزت فيها صهاريج المياه وسيارات الانارة والمعدات الثقيلة التابعة للدفاع المدني وامانة محافظة جدة ، عملت الفرق على مباشرة الحريق الاول من ثلاث اتجاهات بهدف محاصرته ومنع امتداده للمستودعات المجاورة مستخدمة القواذف الارضية ومن ارتفاعات مختلفة عن طريق سيارات السلالم والسنوركل ، كما استخدمة في عمليات الاطفاء مادة الرغاوي ، شارك مع الدفاع المدني فريق من المتطوعين بينما عملت الدوريان الامنية وقوة امن المهمات التابعة لشرطة منطقة مكة مع دوريات المرور بمحافظة جدة على تطويق منطقة الحادث ومنع دخول العربات لتسهيل مرور اليات الدفاع المدني المتجهة للحادث .


وذكر الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة انه اثناء مباشرة الحادث وبعد مرور ساعة وخمسة عشر دقيقة اي في تمام الساعة ١٤:١٢ تلقى مركز التحكم بمدني جدة بلاغ عن حريق اخر بمستودع يحتوي على ملابس في مساحة تقدر ١٥٠٠م٢ بالمنطقة الصناعية جنوب المحافظة ،

عمل مركز التحكم على تحريك فرق الاطفاء والانقاذ لموقع الحادث مع تمرير البلاغ للجهات المعنية ، باشرت الفرق عملها في مكافحة الحريق المنتشر داخل المستودع ونجحت في محاصرته رغم كثافة النيران وتاثر المنطقة بالادخنه المتصاعده ، تم ادارة الحادثين من قبل مدير الادارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة ، بالتنسيق مع كافة الجهات المشاركة ، وتطويق المنطقة وعدم الدخول من قبل الدوريات الامنية والمرور مما ساعد فرق الاطفاء في اداء مهامهم بعيدا عن التجمهر حول الحادثين .

وما زالت الفرق تعمل في عمليات التبريد مع الابقاء على فرق متمركزة بالمنطقة الصناعية حتى الانتهاء تماما من عنليات التبريد .

من جهة اخرى وبمشاركة الادلة الجنائية باشر التحقيق اعماله في حصر الاضرار مسجلا شبهة جنائية في الحادث الثاني ، وما زال اعمال التحقيق جارية .

image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved