الخميس 19 أكتوبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
هيئة الأمر بالمعروف: الدبلوم التأهيلي شرط للعمل الميداني للمستجدين
إنجاز - محمد أبو راس :
16-05-2015 15:46
 
 
 
 

هيئة الأمر بالمعروف: الدبلوم التأهيلي شرط للعمل الميداني للمستجدين


أوضح معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، أن الرئاسة العامة ستلحق منسوبيها الميدانيين المستجدين بدبلوم تأهيلي مدته عام دراسي كامل، بالشراكة مع جامعة أم القرى ممثلة في المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وبيَّن معاليه أن هذا الدبلوم الذي يستمر لمدة عام دراسي يهدف إلى تأهيل الأعضاء الميدانيين المستجدين ليمارسوا العمل الميداني في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعد تزويدهم بما يحتاجون من علوم شرعية تأصيلية ومعارف نظرية وتطبيقية، ومعلومات مهارية ودراسة للأنظمة واللوائح والتعلميات ذات العلاقة بالعمل الميداني مؤكداً أن حصول العضو على هذا الدبلوم سيكون شرطا أساسياً لمزاولته العمل الميداني.

وأشار معاليه إلى أن هذا الدبلوم من المقرر أن يدرس فيه (260) عضواً مستجداً، في أول دفعة منه وقد أعد بمعدل فصلين دراسيين، يسبقهما دورة تأهيلية روعي فيها إعطاء المستجد العلوم الشرعية التي تؤهله للاستفادة القصوى من مكونات الدبلوم، إلى جانب مهارات أخرى يحتاجها العضو في عمله، وبذات الوقت تعتبر من قبيل التعليم التدريبي التدريجي الذي يضع المستجد في بيئة خصبة للاستفادة القصوى من الدبلوم.

وأكَّد د. السند أن الرئاسة العامة قد وضعت التطوير والتخطيط عنواناً للمرحلة القادمة، حيث تهدف إلى الارتقاء بمستوى أداء العاملين فيها والرفع من كفاءتهم، حيث يحوي هذا الدبلوم ما يحتاجه عضو الهيئة الميداني من معارف ومهارات ستنعكس ولا شك على أدائه الميداني.

ونوه معاليه بما تلقاه الرئاسة العامة من دعم واهتمام من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهم الله-.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved