الخميس 23 نوفمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
الإعلان عن 57 مهرجاناً سياحياً في صيف السعودية 36 خلال الحفل الذي نظمته هيئة السياحة في الطائف
إنجاز ـ مازن القرني :
15-05-2015 02:06
 
 
مهرجانات الصيف ستوفر أكثر من 5500 فرصة عمل مؤقتة وتحقق عوائد اقتصادية تتجاوز 11 مليار ريال
 
 

الإعلان عن 57 مهرجاناً سياحياً في صيف السعودية 36 خلال الحفل الذي نظمته هيئة السياحة في الطائف


أطلقت الهيئة العامة للسياحة والاثار وشركاؤها في مجالس التنمية السياحية واللجان السياحية في مناطق المملكة، مهرجانات صيف السعودية 1436هـ في الحفل الذي أقامته أمس الخميس في منتزه الملك عبدالله بالطائف برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، وحضور معالي الأستاذ فهد بن معمر محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحية في الطائف.

وفور وصول معالي محافظ الطائف لمقر الاحتفال زار أجنحة المهرجانات المشاركات، واستمع إلى شرح من منظمي الفعاليات عن المهرجانات المشاركة في الاحتفال.

ثم ببدئ الحفل بعروض لأنشطة شبابية ورياضية وترفيهية وثقافية تعتمد على الامتاع البصري والأداء الحركي والصوتي، بمشاركة واسعة من فرق متخصصة من المجتمع المحلي بتقدم عروضا مختلفة تعكس صوراً حقيقية للأنشطة والمقومات الثقافية والسياحية.


وكان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز قد أكد في تصريح صحفي بهذه المناسبة التي تنظمها الهيئة للعام الثامن على أن إطلاق مهرجانات صيف السعودية لهذا العام من الطائف يأتي تقديرا من الهيئة بالأهمية السياحية الهامة للطائف وما تتمتع به من مكانة في قلب كل مواطن برجالها الكرماء المرحبين ومواردها التاريخية والسياحية والطبيعية.

ونوه سموه بما تحظى به السياحة الوطنية من دعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (حفظه الله)، مشيرا إلى الدعم الذي توليه الدولة لقطاع السياحة من خلال العديد من القرارات والأنظمة والبرامج ووسائل الدعم المختلفة والتي كان من أبرزها مؤخرا برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، وقرار دعم هيئة السياحة ماليا وإداريا، وإقرار نظام السياحة، ونظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني، وبرنامج إقراض المشاريع الفندقية والسياحية، وتأسيس الجمعيات المهنية السياحية، وتأسيس شركة الضيافة التراثية، والعمل على تأسيس شركات الاستثمار السياحي وغيرها.

وثمن ما تحظى به مشاريع وأنشطة وفعاليات السياحة والتراث الوطني في محافظة الطائف من اهتمام ودعم من صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، منوها بالجهود الكبيرة من معالي محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة الاستاذ فهد بن معمر، كما أعرب عن تقديره لجهود سعادة أمين الطائف والمسئولين في الأمانة، مؤكدا بأن الهيئة تعتز بشراكتها المميزة والناجحة مع المحافظة والأمانة والجهات الحكومية والقطاع الخاص في المحافظة والتي أثمرت عن العديد من المشاريع المهمة القائمة والتي ستشهدها المحافظة مثل مشروع تطوير وتأهيل المنطقة التاريخية، ومدينة سوق عكاظ، ومشروع تطوير الهدا والشفاء، والمنتزهات الكبرى وغيرها من منظومة المشاريع التي اقرتها اللجنة العليا لتطوير الطائف.

وأبان سموه أن "إطلاق مهرجانات صيف السعودية" هي مناسبة هامة لإبراز فعاليات وبرامج الصيف التي أصبحت نشاطا اقتصاديا هاما، يسهم بشكل مؤثر في زيادة الإقبال على الرحلات السياحية المحلية في مختلف مناطق المملكة، مشيدا سموه بالجهود الكبيرة التي بذلتها مجالس التنمية السياحية في المناطق برئاسة أصحاب السمو أمراء المناطق، إضافة إلى لجان التنمية السياحية لتنظيم هذه المهرجانات التي أصبحت صناعة تدار من شركات متخصصة بدعم وتأهيل من الهيئة.

وجدد سموه التأكيد على تركيز الهيئة الكامل على السائح المحلي، مشيرا إلى أن تنمية السياحة الداخلية تقوم على الارتقاء بمنظومة الخدمات والمنتجات والبرامج التي تكوَن التجربة السياحية المتكاملة التي ينشدها المواطن، لما ينتج عنه من تمكين المواطنين من الاستمتاع ببلادهم، وتوفير فرص عمل لهم في مناطقهم، وزيادة نمو العوائد الاقتصادية للمناطق، مؤكدا أن هناك من الخدمات التي تم تطويرها، إضافة إلى الفعاليات والأنشطةوالبرامج والتي يقابلها حاليا إقبال كبير ومتزايد من المواطنين.

واكد أن السياحة المحلية ليست مرتبطة بالهيئة فقط وإنما هي صناعة اقتصادية متكاملة تشارك فيها جهات حكومية متعددة ممثلة في مجلس إدارة الهيئة بالإضافة إلى القطاع الخاص.

وأشار رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار إلى أنه من المتوقع أن توفر مهرجانات الصيف لهذا العام والبالغة 57 مهرجانا أكثر 5500 فرصة عمل مؤقتة للمواطنين، وتستقطب أكثر من 11 ملايين زائر، ويتوقع أن تحقق عوائد اقتصادية تتجاوز 11 مليار ريال.

وتابع أن الهيئة أعلنت عن البرنامج التطويري الشامل للفعاليات السياحية في المملكة خلال الفترة ما بين عامي 2014-2018م، ليكون قادراً على مواكبة إقبال المواطنين على الفعاليات وتطلعهم لتطويرها، ومتزامناً مع اكتمال مرحلة بناء مفهوم الفعاليات السياحية في البرنامج السياحي في المملكة.


57 مهرجاناً سياحياً

وكانت اللجان المنظمة لمهرجانات الصيف قد أنهت استعداداتها لانطلاق تلك المهرجانات التي تحتوي على عدد كبير من الأنشطة والفعاليات التي يتميز كل واحد منها بتوافقه مع طبيعة ومقومات كل منطقة، ويعكس التنوع الغني للسياحة السعودية.

وستشهد مناطق المملكة إطلاق 57 مهرجاناً، تتضمن فعاليات متنوعة من برامج ترفيهية ‏وثقافية واجتماعية وتراثية ورياضية، تبدأ في شهر شعبان القادم وتمتد حتى ذو القعدة.

وتتنوع هذه المهرجانات ما بين مهرجانات تسويقية وصحراوية وتراثية، وأخرى خاصة بالمنتجات الزراعية للمناطق، ومهرجانات للرياضات السياحية، إضافة إلى المهرجانات الترفيهية.

حيث يقام في منطقة الرياض أربعة مهرجانات بالعاصمة وهي: مهرجان الرياض للتسوق والترفيه ومهرجان التراث والأسر المنتجة السادس ومهرجان التذوق وبطولة الأمانة لكرة القدم، فيما تستضيف مدينة الزلفي مهرجان صيف الزلفي.

وفي المنطقة الشرقية تقام أربعة مهرجانات: مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه، مهرجان صيف الشرقية بالدمام والخبر، مهرجان واحتنا فرحانه بالقطيف، ومهرجان النخيل والتمور بالجبيل.

فيما تشهد منطقة الباحة خمسة مهرجانات، حيث يقام في بلجرشي مهرجان العسل الدولي ومهرجان صيف بلجرشي، ومهرجان صيف الباحة بمدينة الباحة، مهرجان صيف المندق، برنامج صيف القرى.

وهناك أربعة مهرجانات في منطقة الجوف وهي: الجوف حلوة بسكاكا الجوف، مهرجان كاف الصيفي القريات، مهرجان صيف العيساوية، وصيفك على كيفك بالناصفة.

وتقام في منطقة عسير ثمانية مهرجانات، في مدينة أبهامهرجان أبها يجمعنا ومهرجان ابها للتسوق 17، بجانب مهرجان القرية الشعبية بالسودة، الفعاليات الشبابية بالحبله، مهرجان صيف تنومه، مهرجان صيف النماص، مهرجان خميس مشيط، ومهرجان احد رفيدة.

وفي منطقة مكة المكرمة تستضيف مدينة الطائف مهرجان الطائف أحلى وأحلى، ومهرجان العسل، ومهرجان الفواكه،ومهرجان سوق عكاظ، فيما يقام بجدة مهرجان جدة غير ومهرجان (رمضاننا كدا وعيدنا كدا)، وبمكة هناك مهرجان "من أجل مكة".

وفي منطقة تبوك هناك مهرجان الورود والفاكهة بتبوك، ومهرجان صيف تبوك، وملتقى الحرف والصناعات اليدوية بتبوك، إضافة إلى مهرجان تيماء، حقلنا وناسة، مهرجان أملج البحري، مهرجان الدار دارك بضباء، مهرجان الوجه وجهتنا، ومهرجان صيف مدين بالبدع.

أما منطقة حائل فيقام فيها مهرجان صيف حائل 36، وفي منطقة جازان مهرجان صيف جازان، وبالحدود الشمالية مهرجان صيف رفحاء، ومهرجان صيف عرعر، وفي منطقة المدينة المنورة هناك مهرجان صيف ينبع، ومهرجان صيف طيبة 36 بالمدينة المنورة.

وفي منطقة القصيم تقام ثمانية مهرجانات، منها مهرجانان ببريدة هما مهرجان صيف بريدة ومهرجان التمور، وأيضاً مهرجان صيف عنيزة، مهرجان صيف البكيرية، مهرجان صيف المذنب، مهرجان الخبراء التراثي، مهرجان صيف الرس، ومهرجان التمور بعنيزة.

يشار إلى أن الهيئة وفرت كافة المعلومات والعروض المتعلقة بالإجازة وفعالياتها على ومركز الاتصال السياحي على الرقم 19988 والذي يحوى على جميع الفعاليات وأماكن إقامتها، إضافة إلى موقع "السياحة السعودية" التابع للهيئة ( www.sauditourism.com.sa ) والذي يمكن السائح من اختيار وجهته المناسبة

كما وفرت الهيئة رزنامة الكترونية للفعاليات السياحية على الرابط ( event.scta.gov.sa )

مهرجانات صيف السعودية لهذا العام من الطائف يأتي تقديرا لأهميتها السياحية وما تتمتع به من مكانة في قلب كل مواطن .


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved