الجمعة 28 أبريل 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
مدارس التعليم في الشريط الحدودي تعزز المفاهيم الوطنية بالبرامج والمبادرات
إنجاز ـ محمد الزهراني :
09-05-2015 21:22
 
 
خدمات استثنائية لأبناء العسكريين المرابطين
 
 

مدارس التعليم في الشريط الحدودي تعزز المفاهيم الوطنية بالبرامج والمبادرات


عززت مدارس الشريط الحدودي في جنوب المملكة المفاهيم الفكرية الوطنية لمنسوبيها بعدد من البرامج والمبادرات, تضامنا مع القيادة في حماية مقدرات الوطن وامنة واستقراره وتعزيزا للدور المناط في تربية النشء على ان المواطن رجل الامن الاول.. حيث اطلقت الادارة العامة للتعليم في منطقة جازان عددا من البرامج والمبادرات الوطنية دعما لموقف المملكة ومنها (امننا مسؤوليتنا), وبرنامج (تكريم ابناء المرابطين).. وقال مدير ادارة النشاط الطلابي بتعليم جازان نايف عطيف أن تلك البرامج تستهدف تعزيز روح الانتماء الوطني, ومواكبة الأحداث الجارية في المنطقة والتأكيد على الدور المنتظر من المواطن أيا كان موقعه, منوها بدعم وتشجيع مدير تعليم المنطقة عيسى حكمي.. واضاف عطيف أن خطة المشروع وضعت لتنفيذه على أربع مستويات (المدرسة ــ أندية مدارس الحي ــ مكاتب التعليم ــ الإدارة العامة).. مشيرا بأن الفعاليات تبرز في تفعيل دور الإذاعة المدرسية, والتي تحولت في جميع مدارس البنات والبنات الى لوحة وطنية, والتوعية بكيفية التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي ونبذ الشائعات وأخذ الأخبار من مصادرها الرسمية، مع تفعيل هاشتاق (أمننا مسؤوليتنا), بالإضافة إلى إقامة مسابقات (رياضية ـ أدبية ــ اجتماعية), واقامة معارض تحت عنوان: "بالأمن نحيا"..

وأكد عطيف أن من أبرز الوسائل وطرق التفعيل أيضا الزيارات الطلابية، ودورات تدريبية تثقيفية, ومسابقات في التصميم وصناعة الأفلام القصيرة الهادفة.. كما تم توجيه جميع اقسام الادارة والمكاتب التعليمية بضرورة تقديم كافة الخدمات للجنود المرابطين على الحدود بشكل استثنائي خاصة فيما يتعلق بأبنائهم وبناتهم المنتسبين لتعليم جازان, مع تكريم أبناء العسكريين المرابطين على الحدود والإشادة بهم وبدور أولياء أمورهم في حماية الوطن, وإبراز أسماء وصور المرابطين على ثغور الوطن من أولياء أمور طلاب المدرسة في لوحة شرفية.. وشكر عطيف وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل, معتبرا أنه الذي قدم أنموذج القدوة في المبادرة في فتح المجال أمام تبني المبادرات والمشاريع الوطنية، وكذلك مدير التعليم بالمنطقة وكافة الزملاء في الميدان، متمنيا أن يقدم المشروع الأثر المنشود من وراءه انطلاقا من دوره الوطني .


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved