الخميس 27 يوليو 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
المكتبة العامة بجدة تحتفل باليوم العالمي لغسل اليدين٢٠١٥
إنجاز ـ زهير الغامدي :
09-05-2015 21:11
 
 
 
 

المكتبة العامة بجدة تحتفل باليوم العالمي لغسل اليدين٢٠١٥


تحتفل المكتبة العامة بجدة التابعة لوزارة الثقافة والاعلام يوم غد الاحد الموافق ٢١/ ٧/ ١٤٣٦هـ باليوم العالمي لغسل اليدين وقال مدير المكتبة احمد الثقفي سوف يتم استخدام عبوات الصابون المعقم والسائل للرواد والزوار كما سيتم عمل معرض للكتاب ببهو المكتبة يعرض الاساليب الصحيحة لاستخدام ادوات الغسيل للايدي مع توزيع بروشورات للاطفال وهدايا لزوار المعرض كما سيتم اهداء الاطفال كتيبات وقصص مشوقة بأسلوب تعليمي تربوي تشرح الاستخدام الامثل للنظافة واستخدام الماء بشكل منتظم قبل وبعد الاكل وعند كل استخدام بمشاركة القسم النسائي ووحدة النشاط الثقافي والاعلامي بالمكتبة.

الجدير بالذكر ان اليوم العالمي لغسل اليدين هو حملة تهدف لحث ملايين الأفراد في العالم اجمع على غسل أيديهم بالصابون. وتهدف الحملة إلى رفع الوعي بأهمية غسل اليدين بالصابون باعتبارها عاملا أساسيا في الوقاية من الأمراض. ويرجع تاريخ انطلاق الحملة إلى عام 2008 أثناء الاحتفال السنوي بالأسبوع العالمي للمياه والذي انعقد في ستوكهولم من 17-23 أغسطس/ آب وشهد إقامة الشراكة العالمية بين القطاعين العام والخاص لغسل اليدين . واحتفل العالم باليوم العالمي لغسل اليدين للمرة الأولى في الخامس عشر من أكتوبر/ تشرين أول 2008 وهو اليوم الذي اختارته الجمعية العامة للأمم المتحدة تزامنا مع إعلان الأمم المتحدة عام 2008 عاما دوليا للصرف الصحي.

وجرى التركيز في اليوم العالمي الأول لغسل اليدين على أطفال المدارس. وتعهدت الأطراف المشاركة بتوعية أكبر عدد ممكن من أطفال المدارس لغسل أيديهم بالصابون في أكثر من 70 دولة حول العالم.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved