السبت 25 نوفمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
صوت المواطن
معلمات بالباحة يناشدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده في إنهاء معاناتهن
إنجاز ـ العقيق :
03-05-2015 22:30
 
 
 
 

معلمات بالباحة يناشدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده في إنهاء معاناتهن


إن عدم إنهاء القضايا والمخالفات وفق الاجراءات النظامية في أي دائرة أو مؤسسة حكومية قد يؤدي ذلك إلى تفاقمها , وفي هذا الصدد تقدم لـ "إنجاز"عدد من المعلمات بتعليم منطقة الباحة , مطالبات من الصحيفة بنشر معاناتهن وقضيتهن التي لازالت حبيسة الأدراج بتعليم الباحة منذ سنوات ، فقد تجددت معاناتهن الآن بمنع البعض منهم من مواصلة دراسة الماجستير وكذلك منع الراغبات منهن في الالتحاق بالإشراف التربوي أو الأعمال الإدارية داخل المدرسة بحجة وجود قضية لهن .

وأوضحت إحدى المعلمات لـ "إنجاز" أن تفاصيل القضية التي لازالت حبيسة الأدراج و التي أوقف الاجراء النظامي عندها إلى يومنا هذا , وتعود تفاصيلها منذ شهر رجب من عام 1433هـ , حيث رفعت مديرة إحدى المدارس الابتدائية والمتوسطة بمحافظة العقيق لتعليم الباحة , بخطاب موجه لتعليم الباحة تتهم به بعض المعلمات بوجود " تزوير " في سجل الدوام الرسمي .

إحدى المعلمات المتضررات من هذه القضية التي لم تنتهي تفاصيلها بعد , والتي أبدت استغرابها حول نقل من كانت سبباً رئيساً لهذه القضية من محافظة العقيق إلى قطاع الوسط بتعليم الباحة كمعلمة ويتم تكليفها مديرة لأحد المجمعات الكبيرة بوسط الباحة , كما أن مديرة المدرسة والتي تعد طرف رئيسي بالقضية تم تحقيق رغبتها بالنقل , حيث تم نقلها بإحدى المدارس المجاورة لمدرستها السابقة بمحافظة العقيق بناء على طلبها , بينما في المقابل تم حرمان عدد من المعلمات طوال هذه المدة وعدم تلبية رغباتهن بالالتحاق بالعمل الاشرافي أو الاداري داخل المدرسة أو مواصلة دراسة الماجستير , وأوضحت أن الرد على من يطالب منهم بالمساواة بهذه العبارة المتكررة دائماً " أنه لا علاقة لك بغيرك ونحن نختار حسب الاحتياج وأنتي إحدى أطراف القضية " ، وكأن الأمر أصبح انتقائي في تحقيق رغبة من يريدون رغم أن القضية التي لم تنتهي تفاصيلها بعد بل اقفلت , ضمت أطراف عديدة تجاوزت (30) معلمة .

وعلمت "إنجاز" ما لحق بالمفتشة الإدارية التي ذهبت للمدرسة في بداية القضية وأنهت الإجراءات الأولية للقضية , حيث تقدمت مديرة المدرسة ووكيلتها بشكوى لمدير التعليم بالمنطقة ضد هذه المفتشة فتم قبول الشكوى و تحويلها للتحقيق فوراً ، وقد تم إيقاف هذه المفتشة الإدارية عن متابعة القضية ، وعن ممارسة عملها لمدة سبعة أشهر ! ( هذا و ستقوم " انجاز " بنشر معاناة هذه المفتشة .. قريباً بإذن الله) .

وبعد إيقاف المفتشة الإدارية تم تشكيل لجنة أخرى من قيادات العمل بالقسم النسائي بتعليم الباحة وهنا تعددت المخالفات و تم توجيه الاتهام للكثير من معلمات المدرسة حسب اتهامات إدارة المدرسة لهن ، وبعد عدة أشهر من التحقيق اقترحت اللجنة العقوبات الإدارية دون وجه حق , والتي لم تنفذ .

وأكدت لـ "إنجاز" معلمة أخرى بأن تقرير إدارة القضايا قد أنصف المعلمات وهذا سبب إخفاء القضية وجعلها حبيسة الأدراج منذ عام 1434هـ وعدم تنفيذ قراراتها حتى يومنا هذا وهنا تتساءل " إنجاز " عن عدم استكمال إجراءات هذه القضية وفق الاجراءات النظامية ؟ .

كما أوضح عدد من المعلمات المتضررات أن قضيتهن التي حدثت بإحدى المدارس الابتدائية للبنات بمحافظة العقيق منذ عام 1434هـ , تُعد نموذجاً للمخالفات الإدارية والقانونية بإدارة تعليم الباحة , وتتمثل المخالفات في هذه القضية بعدم الالتزام باللوائح والأنظمة والقرارات الوزارية المنظمة للعمل وتجاوزها مما يوقع الظلم ويؤدي لاستمراره .

وطالبن المعلمات المتقدمات لـ "إنجاز" بإيصال ورفع صوتهن لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ يحفظه الله ـ ولسمو ولي العهد الأمير محمد بن نايف ـ يحفظه الله ـ , وذلك لإنهاء معانتهن بعد أن تقدم بعضهن للأمارة وللوزارة عدة مرات و التي طالبوها بلجان تُحقق في هذه القضية لتظهر الحقيقة , ولكن دون جدوى إلى يومنا هذا .


 
  
 

         


التعليقات
#4634 Saudi Arabia [معلمه علوووم]
3.00/5 (2 صوت)

04-05-2015 00:21
اللله ينصركم نصر عزيز مقتدر هكذا هي ادارتنا الموقره الواسطه والمحسوبيه فوق النظام وعند الله تجتمع الخصوم واملنا بالله ثم بملكنا وقادتنا حفظهم الله ثم بوزيرنا سدد الله خطاهم للخير ولدحر كل ظلم


#4635 [ربي وكيلي]
3.00/5 (2 صوت)

04-05-2015 00:22
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يظهر الحق ويرد كل كيد ظالم في نحرة ،تعبنا من هذا الحال اربع سنوات ونحن في هم وضيق وكرب ظلم طال الكل دون وجه حق والسبب وراءه انسانة ، ووجدت من يقويها ويسد ثغراتها
اناشد هنا من لدية قدرة على انصافنا بعد الله ملكنا اطال الله عمره ان يتولى ويرسل لنا من يخرجنا من الجحيم اللذي نحن فيه ، أسأل الله ان يريني فيها عجائب قدرتة وان يأخذ منها حقوقنا كاملة طيلة اربع سنوات .


#4636 [الحسني]
3.00/5 (2 صوت)

04-05-2015 00:29
أمر التعليم بالباحة وصل ذروته وكأن لايوجد بهذا البلد غير هذا الولد أرى أن يرفعوا معاناتهم مباشرة للديوان الملكي . فالجميع طفح به الكيل ولقد عرف الموظفين والمعلمين أنه رجل يجلس مع شيوخ قبائل ووجدهم يصلحون في القضايا وينهونها بالصلح والدفن وبدأ يقلدهم فضرب بالأنظمة عرض الحائط وارجع صرح تعليمي إلى مكان مشيخة وصلح ولم يتبق عليه سوى وضع شبك للغنم بجانب الإدارة . صاحب السمو الملكي الامير مشاري لقد عقدت الآمال ولا تزال عليك فأنت رأس الهرم بالمنطقة وأنت مسؤول أمام الله في رفع الظلم الحاصل على مسؤولي التعليم وهم ينتظرون حل عادل ولجان تبرأ بهم الذمة وهذا ليس صعب على من يبحث عن الحقيقة فهل من حق أحد منع معلم أو معلمة من مواصلة دراسته تحت حجة وجود قضية لم تغلق هذه فقط المشكلة والمشكلة الكبرى بقاء مثل هذا على كرسي يعتبر أكبر منه


#4637 [سعيد أحمد الغامدي]
2.50/5 (4 صوت)

04-05-2015 00:57
ليس بغريب على تعليم الباحة في حبس الاوراق والقضايا ها هم 30 معلمة يحقق معهن ويتهمن

اتمنى ان يصل هذا الخبر الى وزير التعليم الدخيل وفقه الله فهو لن يرضى الظلم على المعلمات


#4638 [اين اللجنه التي حظرت]
3.00/5 (2 صوت)

04-05-2015 00:59
ماذا فعلت اللجنه التي حظرت للباحة وفتحت اكثر من ملف ؟؟؟
ام هل ذهبت مع ذهاب نوره الفايز ؟؟؟
تحركاتك ملموسه ياوزير التعليم وجباره اين لمساتك في ادارة تعليم الباحة ؟؟
نحن معلمي ومعلمات الباحة اصبحنا نعاني من مدير التعليم معاناه لا يعلم فيها غير الله ولم يبقى شيئ لم نفعله من ايميلات وبرقيات وخطابات ومنها بأعتراف احد موظفي الوزارة ان المعامله الفلانيه والتي تخص المعلمه الفلانيه من منطقة الباحة قد اختفت معاملتها
هل يعقل ان يد الفساد قد وصلت الوزارة ؟؟
يامعالي الوزير لانريد مدارس نموذجيه ولا نريد تطوير
لكن نريد محاربة المفسديت
استحلفك بالله كم كتبنا لك في حسابك في تويتر والانستقرام والايميل الخاص بك ولكن دون جدوى الان لم يبقى لنا سوا
الصوت الصادق والقلم النظيف وهوا صحيفة إنجاز اما باقي الصحف انا اعتبرها من المطبلين كم اتمنى ان يصل صوتي لسيدي خادم الحرمين الشريفين فنحن في عهد سلمان الحزم😠


#4639 Saudi Arabia [هشتاق]
3.00/5 (2 صوت)

04-05-2015 01:26
اين امارة المنطقة من ذلك ؟ اين اولياء امور المعلمات من ذلك ؟
شكراً لزميلنا مدير المدرسة ببلجرشي الذي ذهب وقابل معالي الوزير وشرح له كل مايجري وجرى والذي على اثره حضرت اللجنة 00
لماذا لا نخطي خطاه ؟ لماذا لا نشرح الظلم والاستبداد الذي يمارس على الجميع نحن في عهد سلمان يحفظه الله ويحفظ لنا ولي عهده وولي عهده 00
نعم عهد الحزم
والظالم يا اخوان ويا خوات له يوم يكون عبرة لكل من لا يعتبر (( فصبراً جميل والله المستعان ))


#4640 [الباحي]
3.00/5 (2 صوت)

04-05-2015 02:11
تعود من عمل بهذه الادارة على الظلم أو سماعه يقع على زملائهم خاصة الإداريين منهم ، وبخصوص هذه القضية فقد سمعت عنها وأقول بأن ماخفي كان أعظم


#4642 [الحقيقة]
3.00/5 (2 صوت)

04-05-2015 08:19
لا ادري ما اقوله ولكن عليكن الدعاء اخواتي ومتابعة حقكن وانتزاعه من أي أي ظالم ليس من حقكهم اخفاء المعامله واعتبارها قضية اما ان يتم الفصل فيها او تعشن حياتك الوظيفه بكامل حقوقها وواجباتها


#4643 [أبو عبدالله]
3.00/5 (2 صوت)

04-05-2015 09:42
يا تعليم الباحة بودي تفهمون شىء واحد مدير تعليمكم ما هو فاضي لكم يخطط يروح عند أخوه بالجامعة


#4644 [ابو سعيد]
1.38/5 (4 صوت)

05-05-2015 01:28
يا سيدي سلمان بن عبد العزيز
يا سلمان الحزم والعزم والحسم
كم يصفع المواطن ؟ ولكن بعيدا عن الشاشات من وزراء لا يعرفون عن المواطن الا أنه موا.... طن .
يصفع في التعليم ويصفع في البلديات !يصفع في المحاكم ! يصفع في البلديات !يصفع في الأمانات !يصفع في الكهرباء !يصفع في المياه !يصفع في مكتب العمل ! وتتوالى الصفعات !!!

يا سيدي سلمان بن عبد العزيز لقد أصبح المواطن يأخذ كل الصفعات مدبرا غير مقبلا لأن ( القفا حمال ) .

هذه الصفعة الخفيفة التي تلقاها الجلعود أمام الكاميرات نتلقاها بحال أقوى بعيدا عن الكاميرات .

يا سيدي سلمان بن عبد العزيز اذا لم يكن مكتب المسئول أول مكتب يستقبل المواطن فسيظل الصفع باقيا إن لم يتحول إلى ركل ويصبح المواطن مع المسئول في مسرح كبير اسمه الوطن لمسلسل طاش ما طاش .

يا سيدي سلمان أشعرهم بحزمك وعزمك وحسمك أن المواطن هو الأول وليس المسئول أشعرهم بانهم يخدمون المواطن لا يلطمونه ولا يظلمونه ولا يحرمونه ولا يقصونه .

يا سيدي سلمان بن عبد العزيز لقد فتحت قلوبنا كلها لحبك ونجمع كلنا على أنك أبونا وقائدنا ومليكنا المجدد المتجدد صاحب القرار السهل في الزمن الصعب .

يا سيدي سلمان بن عبد العزيز ليختفي كل مسئول ويأتي غيره ويبقى المواطن ويبقى الوطن وتبقى ابو الشعب وحاكم الوطن .

حبي لك يا ملك القرار والاستقرار
بعون الله وتوفيقه
ابنك ومحبك
سعيد بن عبد الله الغامدي


#4653 [سعد العلوي]
1.00/5 (1 صوت)

06-05-2015 21:46
هذا نهج صاحب الصلاحيه واحده من عشرات القضايا التي يظلم فيها الطرف المتظلم من تعليم الباحه فكم من قضية حبيسة الأدراج وبكل جرأه تخالف الانظمه والقوانين دون الخوف من المحاسبه السؤال ؟
لماذا كل هذه الجرئه من المسئول في التعليم في مخالفة الانظمه والتبهرج والتغطرس دون خوف من المحاسبه؟
سؤال يحتاج الى اجابه


#4655 [معلم ثانوي 223]
1.00/5 (1 صوت)

07-05-2015 16:52
يا اخوان بامكانكم عمل هشتاق عبر تويتر وإضافة حساب معالي الوزير وإشعار المتضررين لكتابة مواضيعهم وتعليق الرأي العام
قد يكون إيجابي


#4657 Saudi Arabia [عبدالكريم]
1.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 06:37
في الباحة والباحة فقط

اجزم لو رجعنا الى بداية تاسيس التعليم في منطقة الباحة لوجدنا نفس الشكاوي والتظلم فهذه المنطقة تختلف عن بقية المناطق خاصة في كثرة تذمر الموظفين من مدراء اداراتهم لماذا ؟ الله اعلم .
هذه الحالة الفريدة ربما تتميز بها منطقة الباحة عن غيرها من مناطق المملكة فلا تكاد تخلو صحيفة من شكوى وتحقيق فهذا حدث في الجهاز التعليمي والجهاز الصحي والامانة والكهرباء وغيرها فهي تتفرد سلبا بهذه الصفة التي لا توجد في بقية المناطق وان وجدت فهي قليلة جدا وتكاد لا تذكر اعتقد ان الذي يجدي مع موظفي هذه المنطقة هو تغيير مدراء الادارات كل ستة اشهر كحد اقصى عندها سيحتار هؤلاء المتفرغون للشكاوى مع اني اشك في ذلك فمن شب على شيء شاب عليه .
بالنسبة للتعليم اقول للجان التي زارت المنطقة انزلوا للميدان للمدارس هناك تجدون الجواب كيف هو مستوى الطلاب مستوى جودة الاداء والمخرجات هذا هو الاهم والمهم ويكفي لتعرفوا ان اكثر وليست كلها هذه البرقيات والشكاوي ليست الا محاولة لاسقاط مدراء نجحوا في اداراتهم وصدق الشاعر
حسدوا الفتى اذ لم ينالوا سعيه ------ فالكل حسادٌ له وخصوم
ايتها اللجان راجعوا ارشيف هذه الادارات منذ تأسيسها لتعرفوا حقيقة هذه الشكاوي اليوم التي لا ولن تنتهي في الباحة والباحة فقط .


#4658 [الباحي]
1.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 13:00
اخي عبدالكريم
حاح في عقلك


#4662 Saudi Arabia [هشتاق]
1.00/5 (1 صوت)

10-05-2015 00:31
يا عبدالكريم حاح من طراميش عقلك
ما يمدح السوق الا من ربح فيه وانت الله اعلم من السفان اللي في مكتب سعادته يملي عليك وعلى امثالك ولكن قريباً تسقط ويسقط منهم على شاكلته


#4664 Saudi Arabia [عبدالكريم]
1.00/5 (1 صوت)

10-05-2015 03:18
اخي الباحي ومن سمى نفسه هشتاق السلام عليكم
اسلوبكم يضحك
اولا هذا ليس سوقا
ثانيا والله لا اعمل في ادارة التعليم
ثالثا لم اربح منه شيئا
لكن هذه هي الحقيقة وتعرفونها انتم والحق ثقيل مريء والباطل خفيف وبيء
انا متأكد من له حق سيأخذه بدون الهمز والغمز
تقبلوا سلامي ودي اتعرف عليكم
اعجبتني حاح من عقلك وحاح من طراميش عقلك


ردود على عبدالكريم
[الحسني] 10-05-2015 14:32
عبدالكريم عندما تفاخر بجودة العمل بالميدان لطلاب الباحة فهذا لي لك ولا لمخايش فيه سوى الصور والأخبار والجهد جهد معلمين ومعلمات حملوا الأمانة على أعناقهم وعملوا بكل جد واجتهاد لكي يكون عملهم خالصا لله سبحانه وحتى طلابهم لا يعرفون ما يدور بينهم وبين سعادة مديرك العام الذي تدافع عنه . فمن وضع بهذا المركز هو مسهل وميسر لإجراءاتهم وأعمالهم لا حجر عثرة في طريقهم ومعول هدم لجهودهم وكنت أود منك النأي بنفسك عن مثل هذا الموضوع طالما أقسمت أنه ليس لك علاقة بالتعليم
ولدي سؤال لك لو أنك تعمل بتعليم الباحة وحرمت من مواصلة الدراسة أو التقدم على أي مركز ترى نفسك أهلا له فوجدت من يحاربك ويدعي عليك بوجود قضية لم ينهيها أصلا بل حفظها فهل سترضى
ولو أنك موظف بالمستودع فرأيت العبث بأموال الدولة وحقوق المدارس والتوقيع بالنيابة عنك هل سترضى
ولو أنك تقدمت للإشراف ونجحت وعملوا مقابلة معك فأختير مجموعة لا تستحق ولم تسلك مسلكك هل كنت ستسكت
ولو أنك معلم فتم تجاوزك وانجاح طلاب أنت تعرف مستواهم وأعطيتهم درجاتهم وتفاجأت في العام الجديد بأنهم ناجحون وتم ترفيعهم لصف أعلى بزيادة درجات على البرنامج فقط وبعلم المدير العام ومحاولة ضغطه عليك لتتنازل والأنظمة تقول يعفى مدير المدرسة ويحول هو ومن عدل الدرجات إلى عمل إداري هل كنت سترضى
أخي المجال هنا لا يتسع لشرح كل أخطاء المدير العام التي قد يخرج من أغلبها بسبب توقيع مديري الإدارات الذين أختارهم بعناية لتنفيذ ما يريد شفويا وخروجه من أغلب القضايا وهو شريف نظيف مثل شرف كتابتك التي أتحفتنا بها حتى أني أكرر عليك حاح من عقلك

[الباحي] 11-05-2015 02:23
اخي عبدالكريم ، شكرًا لردك وأنا مصدق بأنك لست من أهل التعليم ولهذا ظلمتهم بإسقاط نفسي يمثل شريحة بمجتمعنا الكبير ، وهي شريحة رضاء المسؤول أولا وكأنك منهم فلا يجوز لديكم تعكير صفو من كلف بخدمة الناس ، ومن ادعيت بأنهم متفرغون للشكاوى وقع عليهم ظلم واضح فيكف لأيتظلمون ، وطالما وفقك الله لست من أهل السوق ليش تبيع فيه


#4671 Saudi Arabia [اين وزير التعليم]
1.00/5 (1 صوت)

17-05-2015 10:56
اين وزير التعليم من هذا كله ؟؟
هل ضعفت عزيمته الان؟؟
اول ما استلم الوزاره ابدأ مقتراحات واراء وغفل عن الدور الأساسي في اداراة التعليم
فمثلاً ايام الغبار اعطى الصلاحيات مدراء ادارات التعليم بالمناطق ومنهم الاستاذ سعيد مخايش
ففي ايام الغبار لم يعلق الدراسة إلى بعد ماداومو الطلاب صباحاً وكتبت الصحف واصبح هناك ضجه اعلامية وكنا نتوقع ان يكون هناك تحرك من الوزارة وغيرها من المخالفات ولوزارة اذن من طين والاخرى من عجين
ماهوا دور العلاقات العامه بلوزارة ؟؟
لماذا لاتنقل كل صغيره وكبيره للوزير؟؟
أم أن كلاً يغني على ليلاه ؟؟



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
5.50/10 (8 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved