الأربعاء 26 يوليو 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
معالي محافظ الطائف يعقد الاجتماع الأسبوعي الأول بالمحافظة (صور)
إنجاز ـ علي المالكي :
28-04-2015 15:18
 
 
في اجتماع الشفافية والوضوح بين المسئول والمواطن
 
 

معالي محافظ الطائف يعقد الاجتماع الأسبوعي الأول بالمحافظة (صور)


عقد معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر مساء أمس الأول الاجتماع الأسبوعي الأول بمجلسه بديوان المحافظة بحضور عدد من المسئولين والوجهاء ورجال الأعمال والمواطنين بالمحافظة.. وقال معاليه في بداية لاجتماع أنه يتمنى ومسئولي الطائف الاستماع إلى أراء ومقترحات أهالي الطائف, فيما يعود بالنفع والفائدة لمحافظة الطائف, مشيرا أن هذا الاجتماع سيكون أسبوعيا بناء على توجيهات أمير منطقة مكة المكرمة مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل.. وساد الاجتماع المفتوح الشفافية والوضوح بين المسئولين بالمحافظة, والمواطنين.. وبدأ بمداخلة من رجل الأعمال المعروف خالد كمال حول شارع هدية, وخطة الامانة والمرور, وقال أمين أمانة الطائف المهندس محمد المخرج في رده على مداخلة كمال أن منطقة السوق ستكون منطقة مشاه, وسيكون هناك ساعات محددة للسيارات التجارية, أو سيارات الطوارئ.. من جهته أقترح صالح الغريبي في مداخلته أن يطرح في كل جلسة مشكلة عامة ويتم مناقشتها, واشار إلى إشكالية مشروع مسجد العباس الذي يعتبر أحد أهم معالم الطائف, ووافقه في ذلك المؤرخ مناحي القثامي, مطالبين بأن يكون المشروع على طراز إسلامي.. كما رد أمين الطائف على مداخلة عدد من المواطنين حول مشكلة شرق الطائف, ومشروع الكبري امام مستشفى الامير منصور, حيث أوضح المهندس المخرج أن المشروع ظهرت فيه خطوط خدمات, وخطوط رئيسية, وهو ما كان عائقا, وسببا في تأخر المشروع, مشيرا بأن نقل خطوط الخدمات أستغرق ستة اشهر, بمبلغ وصل إلى 7 ملايين ونصف لنقلها فقط, وهي خطوط ١١٠ ويحتاج الى وقت وخاصة اذا ظهرت مثل هذه الخطوط. ناهيك عن الانهيارات الفجائية التي تحدث وقت العمل, مشيرا بأن المشروع سيفتح نهاية العام الحالي بإذن الله, وسيكون هناك فتح طريق مجاور لمستشفى الامير منصور, وأضاف المهندس محمد المخرج أن هناك توسعة شاملة لشوارع الطائف تناسب النمو السكاني والعمراني في الطائف.. ومشروع سفلتة سيغطي كافة شوارع الحوية كذلك.. وحول الكيابل أكد مدير شركة الكهرباء المهندس هشام حلواني حديث أمين الطائف مشيرا بأن كيبل ١١٠ كيبل رئيسي من رابغ لجدة وهو ذو أهمية بالغة القصوى, فتحويل كيبلات في ٦ أشهر يعتبر انجاز.. بعدها جاءت مداخلات المواطنين حول الزحمة المرورية في الطريق للجامعة, وأكد معالي محافظ الطائف أنه تم اتخاذ عدة حلول لتلك الاشكالية من العام الماضي, وزف معاليه البشرى لأهالي الطائف بالبدء في مشروع مطار الطائف. وعدد من المشاريع التنموية الخاصة بالمحافظة..

وحول المنطقة المركزية قال أمين الطائف المهندس محمد المخرج هناك مخطط تكاملي عام للمنطقة المركزية والسليمانية, وشارع البريد سيكون فيه مجال كبير للسيارات.. واختتمت المداخلات من عبدالباسط الثقفي أحد شباب الأعمال بالمحافظة, والذي قال أن الطائف أصبحت مدينة جاذبة لعدد من الشركات الكبرى, لكن مشكلة شح الاراضي الاستثمارية تحول دون ذلك.. وأنهى الدكتور راشد الغامدي المداخلات بكلمة حول الاجتماع, بعدها قدم أمين عام اللجنة المالية بالمحافظة عوض اليامي كلمة ختامية للمجلس شكر فيها معالي محافظ الطائف على ما اشتمل عليه المجلس, وعلى ما كان عليه من شفافية ووضوح بين المسئول والمواطن, وقدم شكره لمنسق المجلس رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالطائف الدكتور سامي العبيدي, ولكافة الحضور .

image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved