الأربعاء 20 سبتمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
هيئة السياحة تضبط 64 مخالفة على منشآت سياحيّة في عسير وجازان ونجران
إنجاز ـ الرياض :
26-04-2015 13:43
 
 
 
 

هيئة السياحة تضبط 64 مخالفة على منشآت سياحيّة في عسير وجازان ونجران


ضبطت فرق الرقابة والتفتيش التابعة للهيئة العامة للسياحة والآثار 64 مخالفة على مرافق الإيواء السياحي في مناطق عسير، وجازان، ونجران، تنوعت ما بين مزاولة النشاط قبل الحصول على الترخيص، وعدم التقيد بالأسعار النظامية، وتدني مستوى النظافة العامة.
وقامت فرق الهيئة بزيارة 49 منشأة إيواء سياحي في منطقة عسير خلال الفترة من 16 إلى 26 جمادى الآخرة، تم خلالها ضبط 31 منشأة بمخالفة مزاولة النشاط قبل الحصول على التراخيص النظامية للتشغيل، فيما تم ضبط 14 مخالفة أخرى على منشآت لم تعلن قوائم الأسعار بمكان ظاهر في مقر الاستقبال، والتي لم تتقيد بالرابط الأمني (شموس) لمعرفة أسماء النزلاء بالمنشأة، بالإضافة إلى ضبط ملاحظات في تدني مستوى النظافة والجودة داخل المنشأة.
ولاتزال فرق الرقابة والتفتيش بمنطقة عسير مستمرة بعمليات المسح لمرافق الإيواء السياحي في : أبها، وخميس مشيط، وأحد رفيدة، وجميع محافظات ومراكز المنطقة للتأكد من نظامية مرافق الإيواء التي تمارس النشاط وعدم وجود مخالفات.
وفيما يتعلق بمنطقة جازان، فقد تم تنفيذ 25 زيارة على عدد من مرافق الإيواء السياحي المتنوعة، نتج عنها ضبط (5) مخالفات عدم التقيد بالأسعار، في حين تم ضبط (14) مخالفة لمزاولة النشاط قبل الحصول على التراخيص النظامية، فيما تبين أن هناك (6) منشآت إيواء سياحي فقط ملتزمة بالأسعار من إجمالي (25) منشأة تم زياراتها.
أما ما يخص الجولات التفتيشية على منطقة نجران، فإن فرق الرقابة لا زالت تقوم بجولاتها الميدانية التفتيشية على مرافق الإيواء السياحي، وسيتم إعداد تقرير بنتائج هذه الجولات في وقت لاحق.
وتهدف هذه الجولات التفتيشية إلى التأكد من التزام المشغلين لمرافق الإيواء السياحي باشتراطات الترخيص الذي يضمن الحد الأدنى لتوفر المتطلبات الأمنية ومتطلبات السلامة ومتطلبات التصنيف لخدمة الضيافة، وضبط المنشآت الغير مرخصة والغير ملتزمة بالأسعار المعتمدة من الهيئة أو التي لم تقم بتعليق قائمة الأسعار والتراخيص بمكان واضح في الاستقبال، والتأكد من تطبيقها من خلال مقارنتها بالأسعار المقدمة للنزلاء، والتأكيد على جودة الخدمة المقدمة ومستوى النظافة فيها.
كما تهدف إلى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالإشراف وإبلاغها بأي قصور وملاحظات فيما يتعلق، ومتابعة وإنهاء الشكاوي الواردة للفرع من خلال المشتكي أو التي ترد عبر الهاتف السياحي والتعامل معها حسب الإجراء المتبع.
ودعت الهيئة المواطنين والمقيمين، إلى ضرورة إبلاغ فروع الهيئة بالمناطق عند وجود ملاحظات أو مخالفات أو قصور بالخدمة المقدمة حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك من خلال الاتصال على مركز الاتصال السياحي على رقم: 19988 أو الإبلاغ باستخدام تطبيق السياحة السعودية على الهواتف الذكية.
وتشمل مرافق الإيواء السياحي : الفنادق، والوحدات السكنية المفروشة، والموتيلات في محطات الطرق، والمنتجعات، والشقق الفندقية، والفلل الفندقية.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved