الخميس 24 أغسطس 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
الطقس
تنبيه مبكر - موجة غبار قوية متوقعة على المملكة يوم الجمعة
إنجاز - وكالات :
22-04-2015 07:44
 
 
تحذير من موجة غبار قوية تؤثر على المملكة نهاية الاسبوع
 
 

تنبيه مبكر - موجة غبار قوية متوقعة على المملكة يوم الجمعة


تقترب كتلة هوائية باردة قوية وجديدة من المنطقة يوم الجمعة مترافقة مع منخفض جوي سطحي يتمركز إلى شمال سوريا ثم العراق، ويتوقع أن تتسبب بتشكل موجة غبار قوية جديدة وكثيفة تضرب مناطق واسعة من المملكة، تشمل المدن الرئيسية والكبيرة مثل الدمام والرياض، وكذلك دول الخليج مثل الكويت وقطر والبحرين.

ويتوقع أن تنتقل موجة الغبار القوية والكثيفة نحو جنوب غرب البلاد ليلة الجمعة/ السبت ويوم السبت، وتترافق موجة الغبار مع كتلة هوائية باردة قوية مقارنة مع هذا الوقت من العام، ما يسبب نشاط الرياح بشكل مفاجئ نحو المناطق الحارة.

كما يتوقع أن تكتسب موجة الغبار قوتها من الفوارق الحرارية الكبيرة وفرق الضغط الجوي السطحي.


وبالنظر إلى المعطيات التي يراقبها مركز "طقس العرب" الإقليمي، فيتوقع أن ترتفع الحرارة في العاصمة الرياض إلى حدود الـ 40 درجة مئوية نهار الجمعة، لكنها تنخفض بشكل سريع خلال ساعات قليلة لتصل دون الـ 25 مئوية، مع نشاط لافت وكبير للرياح الشمالية والشمالية الغربية الأقل حرارة.


ولا يستبعد أن تتطور موجة الغبار المتوقعة إلى عاصفة رملية قوية تؤثر على بعض مناطق المملكة وبالأخص جنوب البلاد وجنوب غربها، لذا يجب على الجهات المعنية وخاصة في المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية الاستعداد لمواجهة موجة الغبار الكثيفة والقوية، المتوقعة نهاية الأسبوع.


ويذكر مركز "طقس العرب" الإقليمي في رصد موجات الغبار القوية وخاصة عاصفة مظلمة الرملية، حيث نبه الشارع السعودي من قوتها قبل حدوثها بعدة أيام، وذلك عبر وسائل التواصل المختلفة مثل موقع "طقس العرب" الإلكتروني، وقناة "طقس العرب" على موقع يوتيوب، وحساب الموقع على تويتر والفيسبوك، إضافة إلى التنبيهات المرسلة عبر تطبيق طقس العرب على الهواتف الذكية.



 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved