الأربعاء 22 فبراير 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
الخفجي نبيها كذا : ترفع 1000 كيس نفايات من الشاطئ الخفجي
إنجاز ـ عادل الزهراني :
18-04-2015 18:38
 
 
 
 

الخفجي نبيها كذا : ترفع 1000 كيس نفايات من الشاطئ الخفجي


ضمن فعاليات حملة الخفجي نبيها كذا للتوعية بأهمية المحافظة على المرافق العامة والنظافة في محافظة الخفجي انطلقت فعالية تنظيف شواطئ الخفجي بتنظيف الشاطئ الواقع خلف خزان المياه , والمعرض التعريفي بالحملة في مجمع الخفجي مول , كما انطلقت الحملة الإعلامية المصاحبة للفعاليات في شوارع وميادين الخفجي وبنقاط تفتيش موزعة في انحاء المحافظة بمشاركة مرور وشرطة الخفجي بالإضافة إلى مسيرة جابت شوارع الخفجي وشارك فيها فريق الخفجي سبورت للسيارات الرياضية.

وشارك في الحملة التطوعية لتنظيف الشاطئ رئيس بلدية الخفجي المهندس بندر السبيعي وعضو المجلس البلدي مدغش الشمري , بالإضافة الى متطوعين من الشباب الذين تفاعلوا وانضموا للحملة بمجموع 40 فرداً ، يساندهم 40 عامل نظافة من البلدية ،حيث أستهلك في الحملة حوالي 1000 كيس من أكياس النفايات.

كما نفذت الحملة معرض تعريفي في مجمع الخفجي مول من خلال ركن خصص للترويج عن أهداف الحملة بصور التي التقطتها عدسات المصورين , بالإضافة إلى فيديو لمشاهد تحاكي أهداف الحملة وتعرف بها , كما خصص صندوق لإستقبال إجابات الاسئلة الثقافية المخصصة عن الحملة.

كما تواصلت فعاليات الحملة التوعوية من خلال الجانب التفاعلي مع الجمهور وذلك عن طريق توزيع أكياس تحمل شعار الحملة وتحوي هدايا رمزية وبرشورات متنوعة منها مايعزز روح المواطنة والولاء والآخر يتضمن الأهداف التوعوية والإرشادية التي من شأنها رفع مستوى إستشعار المسؤولية نحو مقدرات الوطن من مرافق وممتلكات ، كما انطلقت الحملة الإعلامية في الشوارع والميادين وملاعب الشباب من خلال توزيع لوحات إعلانية تحمل شعارات وطنية وتوعوية هادفة.

كذلك انطلقت مسيرة سيارات فريق الخفجي سبورت بدأت من الكورنيش وجابت الشوارع الرئيسية وفق خطة سير معده مسبقاً بالتنسيق مع الجهات الأمنية والتي تواجدت ورافقت المسيرة وقد كانت نقطة النهاية لتلك المسيرة التوعوية في الخفجي مول حيث تم توزيع الهدايا الدعائية و البرشورات التعريفية على السيارات المشاركة والأخرى التي انظمت لاحقاً للمسيرة.

وذكر رئيس بلدية الخفجي المهندس بندر السبيعي حيث قال: لقد رحبت بلدية محافظة الخفجي بمبادرة «أبعاد الخفجي» في إطلاق حملة توعية بيئية تحت شعار “الخفجي نبيها كذا” ودعمتها من مبدأ الشراكة ومن واقع مسؤولية البلدية تجاه المجتمع وحاجته لمثل هذه الحملات التي تهدف لرفع مستوى الوعي البيئي والحس الوطني وتشجيع العمل التطوعي المجتمعي من خلال استعانتها إضافة إلى فريق العمل المنظم بمتطوعين مشاركين في الحملة من فريق تطوعي بالإضافة إلى كل من يرغب بالمشاركة, ويضيف ,هذا اليوم كنت سعيداً بمشاركتي وأنا أشاهد الجميع يعمل بكل حماس في تنظيف الشواطئ “أحد فعاليات هذه الحملة”.

وأردف السبيعي قائلاً: سرني أكثر إنضمام كثير من الشباب المتواجدين في الشاطئ كمتطوعين للمشاركة في الفعالية وهذا مقياس نجاح للحملة يدلل على جاهزية الأرضية التي تحتاج لمن يدفعها فقط لتحقيق غايات وأهداف العمل التطوعي نحو الوعي البيئي وهو ماقامت من أجله هذه الحملة والبلدية ستستمربتنفيذ ودعم مثل هذه الحملات التوعوية في قادم الأيام بإذن الله لتحقيق الأهداف المرسومة لها.

على الصعيد ذاته ذكر عضو المجلس البلدي مدغش الشمري بأن تلك المبادرة مبادرة رائعة وجديدة على العمل التطوعي بالخفجي تشكر عليها الصحيفة ويشكر عليها كل من وقف معها ودعمها ولقد أعجبني ذلك الحماس الذي أظهره الشباب وهم ينفذون هذه الفعالية بكل جد يدل على وروح تعاون.

وتمنى الشمري بأن تقام هذه الفعالية بشكل دائم ودوري وأن يتم تدعيم الفريق المتطوع والمنفذ لهذا العمل بأكبر عدد من الشباب لكي تعم ثقافة العمل التطوعي في مجتمعنا , كما أن من قام ونفذ هذه الفعالية يستحقون التكرم والتحفيز, وأكد بأن رئيس البلدية ومن معه من مسؤولي قسم الحركة والنظافة يشكرون على وقفتهم ودعمهم للحملة وأضاف الشمري ,أتمنى أن أرى جهات أخرى من مؤسسات المجتمع تساهم في تفعيل مثل هذه الأنشطة التطوعية كمنسوبي التعليم والصحة والقطاع .

image

image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved