الخميس 27 يوليو 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
سعود بن نايف: شكرا لكل من دعم بالجهد او المال لجنة اصدقاء المرضى بالشرقية
إنجاز ـ زهير الغزال :
12-04-2015 14:01
 
 
 
 

سعود بن نايف: شكرا لكل من دعم بالجهد او المال لجنة اصدقاء المرضى بالشرقية


قال امير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز خلال الجمعية العمومية للجنة اصدقاء المرضى التي عقدت الاحد 12 ابريل 2015 بغرفة الشرقية ان مجتمعنا السعودي بما فيه من افراد او مؤسسات قريبين من فئة المرضى التي تعاني وتحتاج الى رعاية ، وكل منا قد مر بمرحلة مرض بشكل او باخر ودائما المريض احوج ما يحتاج الى ان يجد الى يد حانية تلمسه او زائر يزوره.
واوضح سموه الذي ترأس اللقاء بان المرضى قد يكونون بدون عائلة او قد قدموا من اماكن بعيدة او البعض اهله بعيدون عنه ، وهذا العمل يجعل الانسان دائما يشعر بان معنويات هؤلاء المرضى بعد زيارتكم لهم ستكون متغيرة و مرتفعة بشكل او باخر، فالعامل النفسي للمريض عامل مهم وما تقومون به يؤثر على نفسيات المرضى بشكل ايجابي، وشكرا من القلب لكل من دعم سواء بالجهد او المال او باي نوع من انواع المساهمة معنا في اللجنة فلكم مني تحية خالصة واشد على ايديكم وادعوا الله عز وجل ان يضاعف في اجركم وان يعود عليكم هذه الالتفاتة اضعاف مضاعفة في صحتكم وفي مالكم وفي ابنائكم ولايريكم أي مكروه.
واشار سموه الى ان اعمال البر والخير والاحسان في بلادنا الغالية تنطلق من التعاليم السمحة لديننا الحنيف حيث يلقى العمل التطوعي بشكل عام والخيري بشكل خاص وكافة مؤسساته في المملكة الدعم والرعاية والتشجيع من قيادتنا الرشيدة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو سيدي ولي العهد ، وسمو ولي ولي العهد يحفظهم الله تعالى ، وكان هذا الدعم على الدوام –بعد عون الله وتوفيقه- سببا في استمرار هذا العمل وتطويره وتوفير اسباب النجاح لمؤسساته.

وبين سموه ان نجاح لجنة اصدقاء المرضى في المنطقة شجع الكثيرين على المشاركة في اعمال العمل التطوعي والخدمة العامة فرأينا الكثير من اللجان المماثلة التي انشأت في مختلف مناطق المملكة وان جاءت تحت عناوين واسماء مختلفة لكنها كلها استفادت من التجربة الرائدة التي حققتها لجنتكم والتي كان لنجاحها اصداء واسعة في جميع مناطق المملكة.

وفي ختام كلمته شكر سموه مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة ورئيس اللجنة الدكتور خالد الشيباني ورئيس مجلس ادارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان كما شكر سموه اعضاء اللجنة وكل يد ساهمت في خدمة المرضى من اجل رسم الابتسامة على وجوههم ، وينبغي علينا جميعا ان نحييهم ونشكر لهم جهودهم في خدمة المجتمع ، ودعواتنا بان يمن الله تعالى على المرضى بالشفاء العاجل وان يحقق الخير للجميع.
من جهته قال الدكتور الشيباني ان اللجنة لطالما ما لقيت الرعاية والدعم والاهتمام من سموكم و أننا نقدم لكم خالص الشكر والتقدير على جهودكم التي تبذلونها من أجل المواطنين والمقيمين في المنطقة الشرقية، ومن أجل رفعة ونمو هذا الوطن المعطاء.
واوضح د. الشيباني بان اللجنة التي تأسست في العام 1402 وعلى أيد نخبة من رجال الأعمال بالمنطقة بالشراكة مع بعض المسئولين . كان هدفهم ولا زال تعزيز العمل "الانساني" وخدمة المرضى من أبناء وأهالي المنطقة ومواطنيها ، وقدمت من خلال أدائها المتميز وإحساسها بالمسؤولية نحو مجتمعها ، النموذج في أهمية "الشراكة" والتعاون بين الجهات الأهلية والجهات الحكومية ، في خدمة ودعم وتمويل أعمال مساعدة المرضى ، وقد تجاوزت مساهمات رجال الأعمال للعام 2014 مبلغ أربعة ملاين وستمائة الف ريال ،راجين الله أن يجعلها في ميزان حسناتهم.

واستطرد د. الشيباني بقوله : إن لمشاركة سموكم في برامج اللجنة ومنها زيارة المرضى وعيادتهم والاطمئنان عليهم وعلى الخدمات المقدمة لهم الاثر الكبير في الرفع من معاناتهم والتخفيف عنهم كما انه اثره يمتد لنا في القطاع الصحي وللأخوة الداعمين من رجال الاعمال جزاهم الله خير مما يعود بالرقي لأعمال وخدمات اللجنة الجليلة جعل الله دلك في ميران حسنات الجميع .

وأضاف " كما لا يفوتني يا صاحب السمو ان أقدم الشكر الجزيل لمدير عام الشؤون الصحية السابق الدكتور صالح بن محمد الصالحي على جهوده الواضحة في استمرار عمل اللجنة ورجال الأعمال الداعمين لأنشطة وفعاليات اللجنة، مما يعكس نجاح العمل التطوعي والإنساني في المنطقة ، وارتفاع مستوى الوعي بأهمية "المشاركة" والتعاطف والتعاون والإحساس بقيمة أعمال البر والأعمال الخيرية وأهميتها في الخدمة العامة."

وفي الختام كرم سمو امير المنطقة الشرقية الداعمين وشكرهم على مساهماتهم الخيرة كما كرم سعادة الدكتور صالح الصالحي رئيس اللجنة السابق على جهوده اثناء فترة رئاسته للجنة كما قدم رئيس اللجنة الدكتور الشيباني درعا تذكاريا لسمو امير المنطقة .


image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved