الجمعة 22 سبتمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
" قصص نجاح " ضمن فعاليات ملتقى شباب وشابات الأعمال بالمدينة
إنجاز ـ نهله الجمال :
08-04-2015 22:10
 
 
لفراج : الفرص في المناطق الكبيرة ناجحة
 
 




واصلت جلسات وفعاليات ملتقى شباب وشابات الأعمال يومه الثاني ، التي تنظمه الغرفة التجارية والصناعية بالمدنية المنورة، حيث جاءت الجلسة الثانية تحت عنوان( المشروع الناجح ومقوماته) وترأس الجلسة الدكتور أحمد الفضلي عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، وسط حضور طلاب الثانوي العامة،و الكلية التقنية وايضاً وسط حضور وفد رجال الإعمال من المملكة المغربية.

وبدأ الجلسة ممدوح شلال العنزي عضو اللجنة الوطنية لشباب الأعمال، بورقة علمية بعنوان (كيف تحقق مشروعك)،وتحدث العنزي في ورقته عن ثلاث عناصر أساسية هي: غرس فكرة النجاح بداخل صاحب المشروع، وصفات الريادي، وتحديد المشروع المناسب لكل شاب.

وأوضح العنزي نظرية الإدخار والصرف ، بحيث يعمل الشاب عليها مهما كان راتبه، وهي تقسيم دخله إلى ثلاثة الثلاث، الثلث الأول يكون لمستلزماته، والثلاث الثاني، للإدخار، والثلث الأخير لبدء المشروع.
وأكد العنزي بأن هناك مصادر يتأثر به كل إنسان متمثلة في الوالدين والمدرسة والأصدقاء والإعلام، وأضاف العنزي مفاهيم نجاح المشروع، وشرح للحضور كيفية الاستفادة من نموذج سويت في أي مشروع " قصص نجاح " وعقب انتهاء الجلسة الثانية، بدأت الجلسة الثالثة تحت عنوان " قصص نجاح" حيث استعرض الاعلامي وليد الفراج قصة حياته والتي بدأت من مدينة الدمام، وبين خلال جلسته بأن الفرص في المناطق الصغيرة، لاتقارن بالفرص في المناطق الكبيرة مثل مدينة الرياض، ومحافظة جدة.

وحول قصة نجاح الفراج في المجال الإعلامي فقد أوضح الفراج " اتجهت لصحيفة اليوم وعمري 17 عاما ، ومر عاماً كاملاٍ وأنا أحاول أن أعمل معهم " مشيرا " بعد مرور سنة نشر لي أول خبر في الصحيفة من دون اسمي، وانتظرت بعدها 6 أشهر وأنا أعمل حتى نشر أول خبر باسمي بعد مرور سنة ونصف .

وعن قصص نجاحة في الاعلام المرئي بين الإعلامي وليد الفراج بأنه "تعينت في عام 2003م في مجموعة art ، وعشت في مصر بدأت من الاعداد ثم انتقلت الى المونتاج ثم أصبحت مراسلاً .
وأشار الفراج بأنه في 25 سنة خضع لخمس تحديات بعضها نجح من أول مرة وبعضها استغرق 10 أعوام، مؤكدا بأن أي شاب يريد أن يحقق شيء ما يستطيع ولكن يحتاج أن يعمل على مايريده .

بينما تحدث صالح أختر , مسؤو ل بادرة "صُنع في المدينة " التابعة لشركة نما المنورة بأن المدينة لها مكانة خاصة عند المسلمين، ومن تلك المكانة نشأت فكرة "نما المنورة" وتفرعت منها عدة مبادرات جميعها تصب في صالح المجتمع المديني.
وأكد " أختر " ,بأن بادرة "صُنع في المدينة " تتمثل في ختم يمنح لكل منتج صنع في المدينة ، مشيرا بأن الختم يدعم الصناعة الزراعية والصناعية، مبيننا بأن ذلك الختم يميز منتجات المدينة المنورة .

وفي ذات السياق وعلى هامش ملتقى شباب وشابات الأعمال الذي تنظمه الغرفة التجارية بالمدينة المنورة، إلتقى وفد رجال الأعمال المغاربة بنظرائهم من رجال الأعمال السعوديين، ضمن إطار زيارة خاصة لغرفة المدينة حيث ترأس الجانب السعودي نائب رئيس غرفة المدينة عبدالله يوسف الحربي تم خلاله مناقشة آفاق التعاون بين رجال الأعمال في المدينة المنورة وكيفية تطوير العلاقات بين غرفة المدينة والغرف المغربية.
كما قام الوفد المغربي بزيارة ملتقى شباب وشابات الأعمال والمعرض المصاحب له.

image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved