الإثنين 24 أبريل 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
اعتماد مجلس إدارة جديد لجمعية البر الخيرية بالباحة
إنجاز - سعيد القرشي :
18-03-2015 07:54
 
 
 
 

اعتماد مجلس إدارة جديد لجمعية البر الخيرية بالباحة


صدرت موافقة وزير الشؤون الاجتماعية على اعتماد مجلس إدارة جديد لجمعية البر الخيرية بالباحة برئاسة الدكتور صالح عباس ال حافظ ونائبه عبدالله بن محمد مهدي وصالح ظافر ال منصور أمينا عاما ومصلح محمد الغباشي أمينا للصندوق وعضوية كل من مساعد بن عيظة عصيدان وعبدالرحمن بن عطية ابورياح و حمدان بن سعد الحمدان وسعود بن عبدالله بنيان وعبدالله بن عبيد. وقد استهل المجلس اجتماعه الأول الذي حضره مدير عام الشؤون الاجتماعية بالمنطقة أحمد العاصمي ومساعده للشؤون التنمية خالد الزهراني بكلمة هنأ فيها العاصمي أعضاء المجلس على ثقة معالي وزير الشؤون الاجتماعية في أعضاء المجلس الجديد ، مؤكدا أن المجتمع يتطلع إلى أن تكون الجمعية شريكة في التنمية ، واشار العاصمي إلى ان الجمعية لم تقدم شيئا جديدا منذ عشرين عاما، وعليها الان أن تسعى جاهدة لمواكبة تطلعات الدولة – يحفظها الله – فيما يتعلق بالجمعيات الخيرية ورسالتها السامية لخدمة الفئة الغالية من المجتمع. وقال مدير عام الشؤون الاجتماعية أنه حان الوقت لأن تلتفت جمعية الباحة إلى أن تكون مساهمة وبشكل فعال وبحكم أنها الجمعية الأم في المنطقة ومن أهم الجمعيات على مستوى المملكة في تفعيل دور الأيتام والعجزة والمشاركة في البحوث العلمية مع الجامعة والمتابعة والتواصل مع الناس ، وتفعيل برامج الأسر المنتجة وغيرها من البرامج الاجتماعية والانسانية، فالجميع ينظر إليها نظرة أمل وتفاؤل في ظل الادارة الجديدة ، وذكر العاصمي أنه لم يعد دور الجمعية يقتصر على تقديم المساعدة للأرملة والفقير والمحتاج فقط وإنما تعدى ذلك بمراحل من خلال إقامة الشراكات الاجتماعية والعمل نحو تحقيق أهداف الوزارة وإمارة المنطقة. سائلا الله للجميع التوفيق والسداد.

من جهته تطرق خالد الزهراني إلى مدة المجلس والتي هي أربع سنوات، ونطاق عمله لافتا إلى قرار الوزارة الجديد بدعمها لرواتب مديري الجمعية والمحاسبين. مشددا على أهمية إقامة البرامج التدريبية التي تخدم المجتمع ومؤكدا على وقوف الوزارة وفرعها بالمنطقة مع الجمعية لتؤدي رسالتها السامية على أكمل وجه.
من جانبه رفع مدير الجمعية الدكتور صالح عباس شكره لمقام صاحب السمو الملكي ألأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز على ثقته التي أولاها للمجلس المؤقت السابق الذي قام بدور كبير في تصحيح أوضاع الجمعية حتى اصبحت جاهزة للانطلاق في برامجها المختلفة ، كما رفع شكره لوزير الشؤون الاجتماعية ووكيل الوزارة على ثقتهم في المجلس الجديد متمنيا أن يؤدي المجلس الجديد الدور المنوط به على أكمل وجه. واثنى الدكتور عباس على اعضاء المجلس المؤقت مقدما شكره ودعائه لهم بالتوفيق والسداد في حياتهم. بعد ذلك بدأ المجلس في توزيع اللجان على أعضائه، ومنها لجنة لإعادة هيكلة الجمعية بما يتوافق وتطلعات وزارة الشؤون الاجتماعية في هذا المجال وكذلك إعادة النظر في أعداد العاملين بالجمعية واستقطاب الكفاءات ودعمها للحد من التسرب الوظيفي ولجنة لتنمية الموارد البشرية وأخرى لمتابعة استثمارات الجمعية سواء الاستثمارات القائمة والمؤجرة على عدد من الادارات الحكومية أو غيرها من الاستثمارات الأخرى. ولجنة لحصر مستفيدي الجمعية والتواصل مع الباحثين وبحث أفضل السبل لدعمهم وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم. ولجنة تقوم بمتابعة أعمال المبنى الجديد وتهيئته لانتقال الجمعية إليه. ودعا المجلس إلى أهمية تكثيف الاجتماعات خلال الأشهر ألأول له.
يذكر أن عضوي المجلس المؤقت السابق الشيخ محمد بن غنام والشيخ علي بن ملحة تواجدا في بداية الاجتماع لتهنئة المجلس الجديد متمنين لهم التوفيق والسداد.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved