السبت 27 مايو 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية



الأخبار
أخبار محلية
التركي: تطوير إمكانات أعضاء هيئة التدريس وتحفيزهم للنشر في المجلات العلمية من أهم المشاريع
إنجاز - الرياض - علي صالح الكناني :
16-03-2015 18:54
 
 
خلال لقاء أقيم بالمعهد العالي للقضاء حول النشر العلمي العالمي...
 
 

التركي: تطوير إمكانات أعضاء هيئة التدريس وتحفيزهم للنشر في المجلات العلمية من أهم المشاريع






أقامت عمادة البحث العلمي ممثلة بوحدة البحوث العلمية في المعهد العالي للقضاء لقاءً تعريفياً ببرنامج النشر العالمي وأوعيته ذات الصلة بتخصصات المعهد، حيث تم استضافة وكيل عمادة البحث العلمي للشؤون الثقافية الدكتور رعد التركي.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس وحدة البحوث العلمية بالمعهد وعضو هيئة التدريس بقسم السياسة الشرعية الدكتور عبد العزيز الناصر بضيف اللقاء وكيل عمادة البحث العلمي للشؤون الثقافية الدكتور رعد التركي، وبأصحاب الفضيلة أعضاء هيئة التدريس في المعهد.

حيث عرض وكيل عمادة البحث العلمي للشؤون الثقافية الدكتور رعد التركي نظرة عامةً حول برنامج النشر العالمي من خلال بيان رؤيته ورسالته وأهدافه، والتطرق إلى المشروعات الحالية لبرنامج النشر العالمي والمستقبلة.

وأشار التركي إلى أهمية النشر العالمي لعضو هيئة التدريس، والاطلاع على قواعد معلوماته وأوعيته، لافتا إلى أن ذلك ينعكس إيجاباً عليه شخصياً وعلى الجهة التي ينتسب إليها.

وأوضح وكيل عمادة البحث العلمي للشؤون الثقافية أن من أهم المشاريع المطروحة إشاعة ثقافة التميّز في النشر العلمي، وتطوير إمكانات أعضاء هيئة التدريس وتحفيزهم للنشر في المجلات العلمية المتقدمة، مؤكدا على أهمية قواعد المعلومات وأوعية النشر العالمية.
وبيّن التركي في إحصاءات حديثة أعداد المجلات الصادرة من العالم العربي مشيرا إلى أنها بلغت في شبكة العلوم 57 مجلة، بينما في قاعدة سكوبس بلغت 360 مجلة ، وأما في المجلات التي فيها أبحاث علمية باللغة العربية ففي شبكة العلوم خمس مجلات، وأما قاعدة سكوبس فبلغت 21 مجلة.

وذكر الدكتور التركي أوعية النشر العالمية والمتصلة بمجالات الفقه المقارن ومجالات السياسة الشرعية والقضاء التجاري والقضاء الإداري، وقضاء الأحوال الشخصية، والقضاء الجزائي، والقضاء العمالي.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved