الجمعة 22 سبتمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
بلدية بالجرشي تستضيف دورة تربية النحل التي تظمها جمعية النحالين بالباحة
إنجاز ـ صالح عبدالهادي المحجم :
15-03-2015 22:33
 
 
 
 

بلدية بالجرشي تستضيف دورة تربية النحل التي تظمها جمعية النحالين بالباحة


افتتحت اليوم الدورة التدريبية التي يشارك فيها 20 من موظفي صندوق التنمية الزراعية من جميع مناطق المملكة و تنظمها جمعية النحالين التعاونية بالباحة بالتعاون مع كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود والتي تستمر لمة خمسة ايام وتعقد في قاعة المؤتمرات بمبنى بلدية بالجرشي.
واوضح الأستاذ الدكتور احمد الخازم رئيس مجلس ادارة جمعية النحالين التعاونية بان الجمعية تنفذ هذه الدورة لموظفي الصندوق بناء على طلب من الإدارة العامة للصندوق بالرياض وتهدف الى تأهيل الموظفين المسؤولين عن منح و متابعة قروض النحل التي يدعم بها الصندوق سواء للأفراد او للمشاريع.
مضيفا بان الدورة تغطي عدد من المواضيع منها اهمية تربية النحل والجدوى الاقتصادية من تربية لنحل، والتعريف بأدوات ومستلزمات النحل واستخداماتها، والتعرف على منتجات النحل وكيفيه انتجاها وتخزينها وتسويقها، وتربية الملكات، وادارة المناحل، والأمراض والآفات والمعوقات التي تواجه تربية النحل، وسيتم ايضا استعراض نظام تربية النحل ولائحته التنفيذية الذي وافق عليه مجلس الوزراء وستختتم الدورة بمشاركة من الإدارة العامة لصندوق التنمية الزراعية بالرياض عن شروط واجراءات اقراض مربين النحل يلقيها الأستاذ موسى القحطاني.
و شكرا الدكتور الخازم الإدارة العامة لصندوق التنمية الزراعية بالرياض ممثلة في سعادة الأستاذ عبدالله العوين مدير عام الصندوق على ثقتهم بجمعية النحالين التعاونية بالباحة على تنفيذ هذا البرنامج التدريبي وشكرهم على الجهود التي يقدمونها لقطاع النحل ممثله في قروض المشاريع وقروض الأفراد والقروض المتخصصة التي تقدم لجمعيات النحالين التعاونية.
في الختام شكرا الدكتور الخازم بلدية بالجرشي وعلى رأسها المهندس سعيد مشعان رئيس البلدية على اتاحة الفرصة لاستخدام منشأت البلدية وخاصة قاعة المؤتمرات والقاعات المتوفرة في استراحة البلدية لتنفيذ برامج الجمعية التدريبية وعقد اجتماعاتها .


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved