الثلاثاء 24 يناير 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
" أيامى " جمعية سعودية تؤهل المستفيدات لسوق العمل
إنجاز ـ صالح الزهراني :
14-03-2015 19:35
 
 
 
 




شاركت الجمعية السعودية الخيرية لرعاية الأرامل والمطلقات " أيامى " لأول مرة في الجناح الخاص بالمؤسسات الخيرية والمدنية في معرض الكتاب، وتعتبر جمعية خيرية تنموية حيث حملت على عاتقها الاهتمام بشريحة مهمة من نساء المجتمع تتمثل في “الأرامل والمطلقات ” بالشراكة مع كافة الجهات ذات العلاقة باحتياجاتهن الشرعية والقانونية والاجتماعية.

وقد جاء تأسيس الجمعية نظراً لتفاقم مشكلة الطلاق وما تخلفه من آُثار اجتماعية سلبية، إضافة إلى واقع الأرامل الذي يحتاج إلى رعاية متخصصة بهن، ولهذا نادت الجمعية من خلال مشاركتها المسئولين وأهل الفضل للالتفات لهذه الفئة من المجتمع، لتغطي أنشطتها وبرامجها وخدماتها المتنوعة كافة محافظات ومراكز منطقة الرياض.

ويذكر أن الجمعية تسعى لتسحين أوضاع الأرامل والمطلقات ، ورعايتهن وتقديم البرامج والأنشطة لتعزيز قدراتهن الإنتاجية في مجالات الحياة والعمل على تحقيق الهدف الاستراتيجي الذي يتركز في الاهتمام بمصالح الأرامل والمطلقات والمحافظة على حقوقهن من خلال رفع مستوى الوعي المجتمعي الإيجابي نحو هذه الشريحة ومحاولة الحد من ظاهرة الطلاق والترمل عبر معالجة أسبابهما وأضرارهما المجتمعية.

هذا وتتمحور برامج الجمعية التنموية حول رفع المستوى المعرفي والمهاري للأرامل والمطلقات عن طريق تقديم الدورات والبرامج التدريبية والندوات وورش العمل ، واكتساب المرأة “ الأرملة أو المطلقة ” مهارات مهنية، وخاصة المتعلقة بسد احتياجاتهن المادية.

فيما يركز المجال التوعوي حول تدعيم مستوى الوعي الثقافي بالقضايا المتعلقة بالطلاق والترمل ، والمطالبة عبر الوسائل المتاحة للحد من الطلاق وبيان الدواعي الشرعية له والتعريف بمخاطره الاجتماعية والنفسية، وكذلك المشاركة في البرامج التوعوية في المجتمع للحد من الترمل. كما تهتم الجمعية بالجانب الاجتماعي والقانوني والاستشاري حيث تشمل مشاريعها على التعريف بحقوق المطلقة والأرملة، وجمع القوانين واللوائح والتشريعات المتعلقة بهن واقتراح التعديلات عليها كما تقوم باقتراح أنظمة وتشريعات تحفظ لهن حقوقهن ليعشن حياة كريمة.

image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved