الجمعة 21 يوليو 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
كلية الطب بجامعة الملك خالد تستقبل أكثر من ( 1018 ) مراجع
إنجاز ـ عسير :
13-03-2015 15:40
 
 
 
 

كلية الطب بجامعة الملك خالد تستقبل أكثر من ( 1018 ) مراجع


استقبل جناح كلية الطب المشارك في برنامج جامعة الملك خالد، الصحي والتوعوي والتثقيفي الثالث بتهامة عسير حتى اليوم الخامس للانطلاقة أكثر من (1018) مراجع تم الكشف عليهم وإجراء الفحوصات اللازمة لهم في أمراض (السكر، والضغط، والأنيميا، وقياس مستوى الهيموجلوبين في الدم).
وقدمت الكلية خلال البرنامج العديد من الخدمات الصحية والتوعوية والاجتماعية وذلك من خلال زياراتها الدائمة واليومية التي شملت العديد من المدارس، والمراكز الصحية، بالإضافة إلى مستشفى محايل العام .
كما تم إحالة بعض المراجعين للجناح، إلى مستشفى محايل العام، والمراكز المجاورة لهم للمتابعة، واستكمال متابعة حالتهم العلاجية، وشهد اليوم الرابع للبرنامج تحويل حالة لمريض استوجبت حالته التحويل لمستشفى عسير المركزي، نظراً لاحتياجه لذلك حيث بينت النتائج والفحوصات والتحاليل اشتباه وجود فشل كلوي.
وأوضح المشرف على أنشطة كلية الطب بالبرنامج الدكتور عبدالله السبعاني أن حالة المريض خطيرة حيث بينت التحاليل، والفحوصات أنه يعاني من قصور في وظائف الكلى بالإضافة الى وجود غازات كثيره في البطن، مع وجود أعراض متعددة كالدوخة والإغماءات المتكررة، وقال ” من خلال عمل أشعة الموجات الصوتية تبين لنا وجود مشاكل في الكلى ما احتمال وجود فشل كلوي”، وأضاف ” المريض يعاني من نقص شديد في الوزن مما أدى إلى عدم قدرته على المشي، الأمر الذي جعلنا نقوم بتحويل الحالة إلى طوارئ مستشفى عسير”.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved