الإثنين 25 سبتمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
افتتاح فعاليات مهرجان الموز والكادي الثالث بقرية ذي عين الأثرية
إنجاز ـ صالح المحجم - محمد الزهراني - علي المرزوقي :
12-03-2015 12:41
 
 
 
 

افتتاح فعاليات مهرجان الموز والكادي الثالث بقرية ذي عين الأثرية


نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز امير منطقة الباحة دشن وكيل إمارة منطقة الباحة نائب رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الدكتور حامد بن مالح الشمري أمس، فعاليات مهرجان الموز والكادي في نسخته الثالثة بقرية ذي عين الأثرية في محافظة المخواة.

وتجول وكيل إمارة منطقة الباحة في مقر المهرجان، مستمعاً إلى شرحٍ من رئيس جمعية ذي عين التعاونية يحيى عارف عن معروضات الموز والكادي والأكلات الشعبية والصناعات الحرفية، إلى جانب جناح الشؤون الزراعية, وجناح هيئة السياحة والآثار, وغيرها من الأجنحة التي شاركت بها جمعية ذي عين التعاونية والعديد من الجهات الحكومية.

وأشار الدكتور الشمري في تصريحٍ صحفي إلى أن قرية ذي عين الأثرية تُعد أحد المعالم والمكونات السياحية لمنطقة الباحة ومقصداً للسواح من داخل وخارج المنطقة, مؤكداً حرص ومتابعة وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة في دعم مزارعي القرية, وتطوير مهرجان الموز والكادي, وإظهاره بالشكل اللائق.

ونوه بدعم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والآثار في استكمال العديد من المراحل للقرية المتمثلة في جانب الإنشاء والترميم والصيانة, مفيداً بأن المهرجان يهدف إلى تسويق منتج الموز والكادي خدمةً للمزارعين, وتشجيعاً لهم في زيادة الإنتاج, وغيره من المنتوجات التي تتميز بها قرية ذي عين الأثرية.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى محافظ المخواة المشرف العام على المهرجان الدكتور محمد بن جمعان دادا كلمةً أبرز فيها ما تتميز به قرية ذي عين من مقومات تراثية وثقافية وعمرانية وتاريخية واقتصادية صُنفت كأجمل قرية تراثية على مستوى المملكة طبقاً لتقرير الهيئة العامة للسياحة والآثار، إضافة إلى ما صدر مؤخراً من المقام السامي الكريم من إدراج قرية ذي عين التراثية لمنظمة اليونسكو العالمية ليضعها بذلك على خارطة السياحة المحلية والعالمية.

وقدم الدكتور بن دادا شكره لسمو أمير منطقة الباحة على دعمه لمختلف المناشط السياحية بالمنطقة, ولوكيل إمارة المنطقة على رعايته للمهرجان الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار بدأت مع جمعية ذي عين التعاونية منذ عام 1435هـ في تأهيل وتطوير القرية للمرحلة الأولى بتكلفته 6 ملايين ريال, فيما تنطلق حالياً المرحلة الثانية بدعم يُقدر بـ 10 ملايين ريال ليتجاوز بذلك زائري القرية الـ 200 ألف زائر ، مشيداً بالجهود التي قدمها المجتمع المحلي بقرية ذي عين وجميع اللجان العاملة المشاركة في الإعداد والتنظيم للمهرجان.

بعد ذلك قُدّمت لوحة إنشادية بعنوان "ذي عين تحفة السائحين".

وفي ختام الحفل كرّم وكيل إمارة منطقة الباحة المزارعين المتميزين والداعمين واللجان المشاركة في المهرجان، فيما تسلّم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

حضر التدشين أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي, وعدد من المسؤولين بالمنطقة والمحافظة, وأهالي وزوار القرية.

image

image

image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved