الأربعاء 24 مايو 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية



الأخبار
أخبار محلية
وزارة النقل تشارك في أسبوع المرور الخليجي
إنجاز ـ صالح الزهراني :
08-03-2015 13:43
 
 
تحت شعار "قرارك يحدد مصيرك"
 
 

وزارة النقل تشارك في أسبوع المرور الخليجي


تشارك وزارة النقل في أسبوع المرور الخليجي لهذا العام الذي ينطلق اليوم الأحد ، حيث يأتي تحت شعار "قرارك يحدد مصيرك" و تستعد إدارة مرور الرياض لإطلاق الفعاليات بالمشاركة بعدد من الجهات الحكومية والخاصة وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض. وتأتي مشاركة الوزارة حول تخطيط الطرق وتصميمها حيث تتركز في سلامة الطريق من اختيار مساره الذي يضع في الحسبان تحديد الحد الأقصى الممكن من سلامة حركة المرور، و تقوم الوزارة حاليًا بلعب دور كبير في تصميم المنحنيات الأفقية والرأسية وعبور الأودية والشعاب .

وتأتي مشاركتها في هذا الأسبوع بتوضيح الجهود المبذولة سعيًا لتحقيق مجتمع أكثر سلامة على الطريق وذلك من خلال وسائل السلامة التي تكفل حماية حركة النقل والمرور مثل اللوحات المرورية التنظيمية والتحذيرية والتوجيهية والعلامات الكيلومترية وعلامات الطرق الأرضية كخطوط الدهان وعيون القطط العاكسة وغيرها من العلامات الأرضية التي تحدد الجوانب الخارجية للطريق وتلك التي تفصل بين المسارات بالإضافة إلى الأضواء التحذيرية على الطرق.

وتستعرض الوزارة أعمالها سعيًا لتوفير طرق ذات مستوى عال من السلامة المرورية كسلفتة الأكتاف الجانبية للطرق وتحسين ميولها الجانبية و إنشاء المواقف الجانبية و تزويد الطرق بالسياج على جانبيه وفي الجزر الوسطية لتكون الحركة المرورية محكمة عبر التقاطعات العلوية التي بدورها تسهل الخروج والدخول من وإلى الطريق ومنع الحيوانات السائبة من العبور لهذه الطرق إلا من خلال المناطق المحددة. بالإضافة إلى ما ذكر، تقوم الوزارة بتطوير نظام إلكتروني متكامل يتكفل بإدارة سلامة المرور على شبكة الطرق، حيث تقوم وبالتنسيق مع الإدارة العامة على رفع مستوى السلامة على شبكة الطرق.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved