الجمعة 28 أبريل 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
عربية ودولية
إيران تمنع زعيماً سنياً من تسلم جائزة لحقوق الانسان
إنجاز ـ وكالات :
04-03-2015 15:02
 
 
 
 

إيران تمنع زعيماً سنياً من تسلم جائزة لحقوق الانسان


منعت السلطات الأمنية الإيرانية لجنة حقوق الانسان التابعة لاتحاد محامي محاكم محافظة كرمنشاه غرب إيران، من منح جائزة "تنديس مهر" الحقوقية الانسانية للزعيم السني الشهير وإمام أهل السنة في زاهدان مركز اقليم بلوشستان الشيخ عبدالحميد اسماعيل زهي.

ووفقا لوكالة " سحام نيوز" فقد كان من المقرر أن يتم تسليم هذه الجائزة السنوية للشيخ عبدالحميد بسبب "جهوده الكبيرة في سبيل تقارب المذاهب ونبذ العنف واشاعة ثقافة التسامح " خلال مراسم "نشطاء حقوق الانسان في إيران" بالعاصمة طهران، غير أن السلطات امتنعت عن السماح للجنة بعقد هذا الاجتماع.

ويتعرض الشيخ عبدالحميد اسماعيل زهي الذي يعتبر من أبرز علماء السنة في إيران لمضايقات كثيرة بسبب مواقفه المطالبة بإنصاف أهل السنة في ايران وكذلك مطالبته المكررة من السلطات بإنهاء "التمييز والتعامل الانتقائي" مع قضايا الأقليات القومية والدينية.

وفي خطب عديدة، انتقد إسماعيل زهي حملة الاعتقالات الواسعة التي تشنها السلطات الإيرانية ضد طلاب المراكز الدينية من أهل السنة خاصة في إقليم بلوشستان الذي تقطنه أغلبية سنية.

وكانت السلطات الإيرانية قد منعت الشيخ عبدالحميد الذي يعمل كرئيس للمدرسة الإسلامية في زاهدان بإقليم بلوشستان شرق إيران من السفر إلى المملكة العربية السعودية لحضور المؤتمر العالمي الذي عقدته رابطة العالم الإسلامي الشهر الماضي، تحت عنوان "الإسلام ومحاربة الإرهاب" في مكة المكرمة.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved