الجمعة 22 سبتمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
بالصور .. توزيع 60 الف شتلة مزهرة وشجيرات على سكان جدة
إنجاز ـ مازن القرني :
03-03-2015 15:21
 
 
 
 

بالصور .. توزيع 60 الف شتلة مزهرة وشجيرات على سكان جدة


دشن معالي الدكتور هاني بن محمد أبو راس أمين محافظة جدة فعاليات أسبوع الشجرة الرابع والعشرون، حيث تم توزيع أكثر من 60 الف شتلة مزهرة وشجيرات لزراعتها في شوارع محافظة جدة وتوزيع جزء منها على سكان محافظة جدة بهدف رفع مستوى الوعي بالمحافظة على البيئة وزيادة رقعة المسطحات الخضراء.

وأوضح مدير عام الحدائق والتشجير م. محمد قطان بأن الأمانة تسعى من خلال تنظيم هذه الفعالية إلى التعريف بأهمية الشجرة ومالها من دور في الحفاظ على التوازن البيئي وفي تجميل وتنسيق شوارع المدينة .وبين أن الأمانة تتبع أحدث الأساليب في عمليات الزراعة وتنسيق الحدائق وري النباتات ، إضافة إلى استخدام الشتلات الزراعية والنباتات الملائمة للظروف المناخية في المنطقة.

وأضاف م. قطان بأن فعاليات أسبوع الشجرة الرابع والعشرون تضمنت مشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة ومشاركة فعالة من أصدقاء جدة. حيث تضمن البرنامج توزيع الشتلات على منسوبي وعملاء الامانة والبلديات الفرعية في اليوم الأول, وفي اليوم الثاني الجهات الحكومية المشاركة, وفي اليوم الثالث ادارة التربية الخاصة بالتعليم والتي يشارك فيها سعادة مدير عام التعليم بجدة الأستاذ عبدالله الثقفي وبمشاركة 1000 طالب وطالبة ساهموا في زراعة الشتلات والمزهرات لتنمية روح المشاركة في تجميل وحماية الوطنية وحصلوا على ألف هدية تقديرا لمشاركتهم, وفي اليوم الرابع سيتم توزيع الشتلات والزهور في المستشفيات الحكومية, أما اليوم الأخير من الفعالية فسيتم توزيع الشتلات والمزهرات في جمعية العون وجمعية التوحد بجدة.

image

الجدير بالذكر أن أحدث تقرير صادر من أمانة محافظة جدة، اظهر زيادة في مساحة الحدائق العام الماضي 1435هـ عن العام السابق، بنسبة 370ألف م2 حيث بلغ إجمالي مساحاتها 17.7 مليون متر مربع، بعد أن كانت تبلغ 17.3 مليون متر مربع، مبيناً أن إجمالي عدد الحدائق في محافظة جدة وصل إلى 540 حديقة, كما بلغ عدد الحدائق في الأحياء ضمن برنامج حديقة كل أسبوع 26 جديدة موزعه على مستوى محافظة جدة.

image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved