الأحد 24 سبتمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
جامعة الملك خالد تدشن فعالية “صحتك في كلمات”
إنجاز ـ خميس مشيط :
01-03-2015 19:43
 
 
 
 

جامعة الملك خالد تدشن فعالية “صحتك في كلمات”


أسهمت جامعة الملك خالد ممثلة في نادي كلية العلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيط في زيادة الوعي بوباء السل (الدرن) الذي يتخذ أبعاداً عالمية، من خلال تدشين فعالية “صحتك في كلمات” و “معا من أجل القضاء على مرض السل (الدرن) وذلك بقصد المساهمة في التخلص من هذا المرض والذي يصيب حالياً ثلث سكان العالم .

واستهدفت الفعالية المصابين بالسل النشط، والذين يعانون من عدوى (السل الكامن)، والأشخاص الذين يحتكون احتكاكاً مباشراً ومطولاً وعن قرب لمصابين الدرن، والعاملون في الرعاية الصحية ولهم احتكاك مباشر بالمصابين بالدرن، بالإضافة إلى كبار السن، والمصابين بأمراض تضعف الجهاز المناعي (كمرضى الإيدز)، والأفراد ذوي الدخل الاجتماعي المنخفض .

الجدير بالذكر بأن اكتشاف المرض يعود للدكتور روبرت كوخ في عام 1882 للعصيّة المتسبّبة في الإصابة بالسل . وكان ذلك الاكتشاف الخطوة الأولى نحو تشخيص المرض وعلاجه، من خلال سعي منظمة الصحة العالمية حالياً إلى الحد من معدلات وقوع السل ووفياته بنسبة النصف بحلول عام 2015 (مقارنة بعام 1990)، وذلك بفضل انتهاج استراتيجية دحر السل التي وضعتها ودعم الخطة العالمية لدحر السل .


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved