الأحد 30 أبريل 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
الفريق المساند للجنة التوجيهية للسياحة بالباحة يناقش مقومات السياحة بالمنطقة
إنجاز ـ الباحة :
10-02-2015 15:06
 
 
 
 

الفريق المساند للجنة التوجيهية للسياحة بالباحة يناقش مقومات السياحة بالمنطقة


عقد الفريق المساند للجنة التوجيهية للتنمية السياحية بمنطقة الباحة ، اليوم اجتماعه الأول ، برئاسة وكيل إمارة المنطقة رئيس الفريق الدكتور حامد بن مالح الشمري وبحضور نائب رئيس الهيئة العامة ‏للسياحة والآثار لشؤون المناطق الدكتور وليد كساب الحميدي وعدد من مدراء الادرات المعنية بالمنطقة ، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان الإمارة .

وبدا الاجتماع بكلمة للدكتور الشمري أكد فيها بان الاجتماع يأتي بناء على توجيهات سمو امير المنطقة والهادفة الى تطوير السياحة والعمل على فتح آفاق أوسع كما أشار الى اجتماع سمو امير الباحة مع سمو رئيس الهيئة العامة للآثار والسياحة والذي نتج عنه الاتفاق على تشكيل لجنة توجيهيه للسياحة بالمنطقة برئاسة امير المنطقة ومن ثم تشكيل فرق مسانده للجنة برئاسة وكيل الامارة معنية بإعداد الدراسات الولية وخطط البرامج مع اعداد الاهداف والمعايير التي تساعد في تحقق مناخ استثماري وسياحي يلائم ما تتميز به المنطقة من هوية سياحية وتراثية يقصدها المصطافين والزوار خلال فصل الصيف وكذلك الشتاء .

واكد على أهمية العمل على أبرز المنطقة سياحياً نظراً لما تتمتع به من مقومات سياحية تنوعت بين الغطاء النباتي والمواقع الأثرية والسياحية والمتنزهات المنتشرة في مختلف محافظات المنطقة إلى جانب ما تتميز به من أجواء مختلفة طوال العام جعلت من الباحة مقصد للكثير من الزوار والسياح.

بعد ذلك اطلع المجتمعون على جدول أعمال الاجتماع ، حيث تم مناقشة التنمية السياحية بمنطقة الباحة " الواقع والمأمول " ، واستعراض تشكيل الفريق المساند واللجنة التوجيهية ومهامها وآلية عملها المقترحة ، كما تم استعرض مختصر لأهم عناصر تجربتي منطقة عسير ومحافظة الطائف سياحياً .

الجدير بالذكر ان الفرق المساندة قد بدأت باجتماعها الاول تحت رئاسة وكيل الامارة من اجل النظر في الاطار العام لبدء اعمال الفرق وكذلك تحديد البرامج الزمنيه والاليه الفاعله نحو البدء في ممارسة الفرق مهامها العملية والميدانية حيث سيتبع هذا الاجتماع عدد من الاجتماعات للنظر في الاراء والمقترحات ومن ثم الرفع بالدراسات للجنة الرئيسية .

image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved