الأحد 22 يناير 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
الرياضة
ماركينهو يقلب الطاولة على الفتح العنيد ويقود النمور للتعادل
إنجاز - قول :
07-02-2015 12:35
 
 
 
 

ماركينهو يقلب الطاولة على الفتح العنيد ويقود النمور للتعادل


بهدفين لمثلهما تنتهي مباراة الاتحاد والفتح , في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الأمير سعود بن جلوي بالأحساء ضمن الجولة الـ 14 من مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.


افتتح الفريق الفتحاوي الأهداف في د 2 من عمر الشوط الأول عبر المهاجم الكونغولي دوريس سالومو الذي عاود هز شباك العميد للمرة الثانية في د 8 من نفس الشوط , على الجانب الآخر تمكن البرازيلي ماركينهولاعب الاتحاد من إصابة مرمى الفتح الأول جاء في د78 من الشوط الثاني ,والهدف الثاني في د 81 من ضربة ثابتة من خارج منطقة الجزاء .


قدّم لاعبو الفتح مباراة جيدة أمام الفريق الاتحادي خاصة في الشوط الأول من المباراة وتعددت الخطورة , الشوط الثاني استعاد الفريق الاتحادي بعض من مستوياته المميزة من خلالها تمكن من التعادل وإحراز هدفين .


بهذه النتيجة يرتفع رصيد الاتحاد للنقطة 26 محتلاً للمركز الخامس في ترتيب دوري جميل , في المقابل يرتفع رصيد الفتح للنقطة 15 يحل بها المركز الثامن متساوياً مع التعاون .

الشوط الأول :

بدأت المباراة بشكل سريع من قبل فريق الفتح , ونجح لاعبوه في إحراز هدف مبكر في الدقيقة الثانية من المباراة عبر المهاجم الكونغولي دوريس سالومو من خطأ للحارس الاتحادي فواز القرني الذي خرج من مرماه ليقوم بدور الليبرو لمواجهة الهجوم الفتحاوي , ولكن الكرة تتخطاه بشكل غريب , لتسنح أمام مهاجم الفتح الفرصة ليسدد الكرة في المرمى الاتحادي الخالي من حارسه ,ودون رقابة من المدافعين ليعلن عن الهدف الأول.

وبدون فترة لجس النبض تشتعل المباراة من جانب الفريقين , ومن عرضية مُتقنة من الجانب الأيمن لفريق الفتح لتتهئ الكرة أمام خوزيه التون الذي يُسدد كرة قوية ولكن القائم يتصدى للكرة وتضيع فرصة مؤكدة من جانب الفتح لتعزيز الهدف الأول وذلك في د5 من عُمر الشوط الأول .

ومن هجمة سريعة قادها البرازيلي التون خوزيه من الجانب الأيمن ليُمرر كرة حريرية لزميله عبد العزيز بو شقراء الذي يلعب كرة ساحرة للمهاجم سالومو الذي كان في الموعد بدون تغطية دفاعية ويصوب كرة صاروخية داحل شباك القرني ,ليُعلن عن الهدف الثاني لأبناء النخيل في د8 من الشوط الأول , ليُعزز النموذجي تقدمه بهدفين دون مقابل وتتأزم الأمور .

ظهر دفاعات الفريق الاتحادي في ارتباك شديد وكثرت الأخطاء ولم يستطع لوسيان قيادة الوسط الاتحادي وبناء الهجمات الاتحادية أمام تهديدات الفريق الفتحاوي طيلة الوقت .

وتأتي د11 ومن استغلال مميز من المهاجم فهد المولد في الجانب الأيسر ليُسدد كرة صاروخية ولكن حارس الفتح عبد الله العويشير كان في وضعية رائعة ويتصدى للكرة بشكل مميز , ويُعاود لاعبو الاتحاد الهجمات بتصويبات قوية من جانب ماركينهو والمولد والغامدي دون إحراز الأهداف أمام تألق واضح للحارس الفتحاوي .

د27 ينجح الحمدان لاعب الفتح من المرور بالكرة داخل منطقة الجزاء الاتحاد ويُسدد كرة قوية ولكن القرني يُبعد الكرة عن مرماه , ويقود الغامدي هجمة عكسية على مرمى الفتح وتتهئ الكرة للتسجيل وتعديل النتيجة إلا أن الغامدي يُهدر الكرة بشكل غريب .

الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول كانت الإثارة حاضرة بين الفريقين , الاتحاد في محاولة للتعديل والعودة للمباراة عقب دخول مرماه هدفين ,على الجانب الآخر لاعبو الفتح لم يركنوا للدفاع إنما كان لاعبوه دائماً يُباغتون الدفاع الاتحادي بشكل متواصل , وبالرغم من الهجمات المتواصلة من جانب الاتحاد, إلا أن الشوط الأول ينتهي دون تغيير للنتيجة ,لينتهي الشوط بهدفين للفتح دون رد من العميد الاتحادي .

الشوط الثاني :

بدأ الشوط الثاني بقوة من جانب الفريق الاتحادي بانفراد تام للمهاجم فهد المولد بالحارس الفتحاوي وينجح في مراوغة العويشير ولكن يقوم بعرقلته ليُعلن حكم المباراة عن ضربة جزاء للاتحاد في د 46 .

يدخل ماركينهو لتنفيذ الكرة إلا أن الحارس الفتحاوي تصدى ببراعة ويُبعده الكرة عن شباكه ,لترد الكرة للاعبي الاتحاد ويضرب قاسم الكرة بقوة والعويشير كان واقفاً كالأسد في مرماه ويبعد الكرات بعيداً , لتتهئ الكرة للمرة الثالثة للمولد والقائم من يتصدى للكرة ,لتبقى النتيجة كما هي عليها هدفين للفتح دون رد .

يواصل الفريق الاتحادي هجومه المكثف على المرمى الفتحاوي بهدف التعديل وإحراز هدف يُحيي آماله للعودة في المباراة إلا أن إهدار الفرص كانت السمة الواضحة على مهاجمي الاتحاد , ووقوف مدافعي الفتح بشكل مميز تكسرت أمامه الكثير من الهجمات الاتحادية .

وفي د62 يمنح حكم المباراة الكارت الأحمر للاعب النموذجي محمد الفهيد الذي قام بعرقلة لاعب النمور في وسط الملعب , والأمور تتأزم على الفريق الفتحاوي وسط نقص لاعبيه خلال الوقت المتبقي من الشوط الثاني من المباراة .

ويُجري بيتوركا تغييراً بنزول الجيزاوي بديلاً عن المولد,وخروج عسيري وينزل فلاته في محاولة منه لتغيير النتيجة , وتعديل الأوضاع , إلا أن لاعبي الفتح كان لهم رأياً آخر في مواصلة الانتصار والخروج بفوز كبير على الاتحاد لنهاية المباراة .

ويضرب البرازيلي ماركينهو الكرة بقوة من متابعة من داخل منطقة الجزاء الفتحاوية ليُعلن عن الهدف الأول للاتحاد في د 78 , لتتغير النتيجة بهدفين للفتح مقابل هدف للاتحاد .

وبمواصلة الاتحاديين الهجوم الكاسح على المرمى الفتحاوي تتهئ كرة ثابتة من أمام منطقة جزاء الفتح يدخل ماركينهو محرز الهدف الأول لتنفيذ الكرة الثابتة ليُعلن عن هدف ثاني على طريقة الكبار على يسار الحارس العويشير في د81 من المباراة وتتغير النتيجة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما .

وكادت أخطاء القرني حارس الاتحاد أن تقضي على آمال الاتحاديين من خطأ آخر في الدقائق الآخيرة ولكن التوفيق غاب عن الكونغولي سالومو هذه المرة لتبقى النتيجة بالتساوي بين الفريقين , وبصافرة العمري ينتهي عمر الشوط الثاني واللقاء .


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved