الأربعاء 18 يناير 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
اقتصاد
سيمنس تعتزم الإستغناء عن 7800 وظيفة
إنجاز - وكالات :
07-02-2015 12:22
 
 
 
 

سيمنس تعتزم الإستغناء عن 7800 وظيفة


أعلنت مجموعة الصناعات الهندسية الألمانية العملاقة سيمنس اليوم الجمعة اعتزامها الاستغناء عن 7800 وظيفة كجزء من خطة إعادة هيكلة أنشطتها على مستوى العالم منها 3300 وظيفة في ألمانيا. وقال جو كايسر الرئيس التنفيذي للمجموعة "إعادة الهيكلة لدينا المعروفة باسم رؤية 2020 تستهدف دفع الشركة على طريق النمو المستدام وسد فجوة الربحية مع منافسيها".

كان كايسر قد أعلن عن خطة إعادة الهيكلة لأول مرة في مايو الماضي. وتستهدف سيمنس خفض تكاليف تشغيلها بمقدار مليار يورو (1.15 مليار دولار) وتقليص عدد قطاعاتها من 16 قطاعا إلى 9 قطاعات فقط. كما ذكر كايسر أنه يعتزم أيضا فصل قطاعي التكنولوجيا الطبيعة وسماعات الأذن إلى كيانات منفصلة. كانت سيمنس قد أعلنت بالفعل عن خطة إعادة هيكلة منفصلة لقطاع الطاقة تشمل الاستغناء عن حوالي 1200 وظيفة.

كانت المجموعة الألمانية قد اعلنت الشهر الماضي انخفاض أرباح الربع الأول من العام المالي الحالي بنسبة 25% بسبب انخفاض أسعار النفط بشكل أساسي. وكان قطاعي الطاقة والرعاية الصحية الأشد تضررا من تراجع الأرباح. وقالت يانينا كوجيل مديرة الموارد البشرية في سيمنس إن الشركة ستبدأ قريبا التواصل مع النقابات العمالية لبحث شروط خفض العمالة. من ناحيته انتقدت نقابة آي.جي ميتال لعمال الصناعات المعدنية والهندسية في ألمانيا خطة خفض العمالة وقالت إنها ترفض فكرة ربط خطة إعادة الهيكلة بتسريح العمالة.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved