الإثنين 20 فبراير 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
جامعة الاميره نورة تدشن كتاب مشروع الترجمة بعنوان (دراسات حديثة في اللسانيات والأدب)
إنجاز - الرياض - علي صالح الكناني :
04-02-2015 19:22
 
 
بإشراف كرسي الجزيرة بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
 
 

جامعة الاميره نورة  تدشن كتاب مشروع الترجمة بعنوان (دراسات حديثة في اللسانيات والأدب)




دشنت أستاذ كرسي بحث صحيفة الجزيرة للدراسات اللغوية الحديثة د. نوال الثنيان إصدار كتاب مشروع الترجمة بعنوان "دراسات حديثة في اللسانيات و الأدب"، والمتضمن (12) بحثاً مترجماً من اللغة الإنجليزية و الفرنسية والألمانية إلى اللغة العربية، وقام على المشروع أ.د. نوال الحلوة(رئيسة المشروع) و د. فاطمة الشهري(رئيسة فريق الترجمة) و نخبة من الأكاديميات المختصات بالترجمة بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن: أ.هياء المنيف ، أ. ثناء الغباشي ، أ. مريم المفضي ، أ. روز كلش ، د. ملك الحلبي.
وقد جاء الكتاب بطرح جديد فيبدو أكثر شمولية، إذ تجاوزنا فيه الترجمة من اللغة الإنجليزية وحدها لتشمل ثلاث لغات: الإنجليزية والفرنسية والألمانية؛ كما تجاوزنا المسار الواحد لتكون الترجمة في عدة منابر علمية متنوعة، فوقع الاختيار على مجموعة من المقالات العلمية والدراسات في مجالات مختلفة من اللسانيات الحديثة.
وتضمن حفل التدشين كلمة لأستاذ الكرسي ورئيسة المشروع وتعريف موجز من أعضاء فريق الترجمة بالمقالات المترجمة وتم تسليط الضوء على أبرز مشكلة واجهت الفريق وهي المصطلحات العلمية والحلول المقترحة للقضاء عليها، وأثري اللقاء بعدد من المداخلات والنقاشات واختتمت أعمال اللقاء بتكريم أعضاء فريق المشروع على تفانيهم لإخراج العمل بالصورة المنشودة، ويأمل الكرسي أن يحقق الكتاب الفائدة العلمية للباحثين وطلاب العلم، ويسد فجوة علمية في بعض النظريات اللسانية الجديدة؛ ولا سيما في المجال التطبيقي منها.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved