الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
وزير الصحة يفتتح غداً مؤتمر مجلس وزراء الصحة في مجلس التعاون
إنجاز ـ الرياض :
03-02-2015 15:07
 
 
 
 

وزير الصحة يفتتح غداً مؤتمر مجلس وزراء الصحة في مجلس التعاون


يفتتح معالي وزير الصحة الأستاذ احمد بن عقيل الخطيب، بحضور معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور
عبداللطيف بن راشد الزياني، وأصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي، غداً الأربعاء المؤتمر الثامن والسبعون لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي تحت شعار” قياس أداء النظم الصحية .. طريق الامتياز ” وتستمر يومين في فندق الريتز كارلتون بالرياض.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني أن المؤتمر يأتي استمراراً لمسيرة وجهود مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون في تعزيز ودعم الخطط والاستراتيجيات الهادفة إلى تطوير كافة الخدمات المقدمة لمواطني دول المجلس في القطاعات الصحية المختلفة، حيث سيتناول المؤتمر العديد من المحاور العلمية المتعلقة بتطوير نظم العمل الصحية وترقية آلياتها وبحث أفضل الممارسات والسبل المؤدية إلى التميز، وتوظيفها بما يخدم شعوب المنطقة، لما لأهمية موضوع المؤتمر ومواكبته للنهضة التي تشهدها القطاعات الصحية بدول مجلس التعاون.
وقال الدكتور مرغلاني : إن المؤتمر سيناقش العديد من الموضوعات الصحية الحيوية أبرزها مكافحة الأمراض غير السارية، ومكافحة السرطان، ومعايير وضوابط التعاون مع الجمعيات الخليجية الصحية، ومكافحة التدخين، والصحة المهنية، والنشرة الإحصائية والمؤشرات الصحية الأساسية، والملتقى العلمي للشؤون الإدارية والمالية بوزارات الصحة بدول المجلس، والعمالة الوافدة، وشلل الأطفال، وبوابة الربط الالكتروني بين مراكز المعلومات في دول المجلس والمكتب التنفيذي وتعزيز نظم المعلومات الصحية، والبطاقة الذكية، والشراء الموحد للمستحضرات الصيدلانية، ولوازم تجهيز المستشفيات، والتسجيل الدوائي المركزي واللائحة الخليجية للتطوير المهني المستمر إضافة إلى المناقشات التقنية.
وأشار إلى أن وزراء الصحة بدول مجلس التعاون حريصون على تقديم كل ما يهم مواطني دول المجلس في المجال الصحي، مبيناً أن وزارة الصحة تتشرف باستضافة هذا المؤتمر المهم مرحباً بأصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون في وطنهم الثاني المملكة
العربية السعودية، متمنياً لهم طيب الإقامة والتوفيق والسداد في مؤتمرهم تحت قيادة ودعم القيادات الحكيمة في دول مجلس التعاون.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved