الجمعة 15 ديسمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
عربية ودولية
عشرات آلاف اليمنيين يتظاهرون ضد الحوثيين
إنجاز ـ وكالات:
25-01-2015 13:37
 
 
 
 

عشرات آلاف اليمنيين يتظاهرون ضد الحوثيين


تظاهر عشرات آلاف اليمنيين في شوارع صنعاء السبت (24 يناير/ كانون الثاني 2014) في أكبر تجمع ضد الحوثيين منذ سيطرتهم على العاصمة في سبتمبر/ أيلول 2015. وهتف المتظاهرون ضد ما أسموه "انقلاب" الحوثيين، ورددوا: "يسقط يسقط حكم الحوثي".

وانطلقت المظاهرة من ساحة التغيير بصنعاء، وجابت عدد من الشوارع الأخرى. وجاء ذلك تلبية لدعوة أطلقها "شباب ثورة 11 فبراير" و "حركة رفض" المناهضة للحوثيين أمس الجمعة، رفضا لـ "انقلاب" الحوثيين على المنظومة الشرعية للدولة.

وشهدت أيضا كل من محافظات إب وتعز والحديدة والبيضاء مظاهرات حاشدة طالبت فيها بخروج مليشيات الحوثي من المناطق التي سيطروا عليها في اليمن.

ولا يزال اليمن يعيش فراغا في السلطة بعد استقالة الرئيس ورئيس الحكومة تحت ضغط الحوثيين.

من جانب آخر قال مسؤولون أمريكيون مساء الجمعة إن الولايات المتحدة أوقفت بعض عمليات "مكافحة الإرهاب" ضد متشددي القاعدة في اليمن، في أعقاب سيطرة المتمردين الحوثيين الشيعة -الذين تدعمهم إيران- على اليمن.

وقال مسؤولان أمنيان أمريكيان إن انهيار الحكومة اليمنية المدعومة من الولايات المتحدة يوم الخميس أدى إلى "شلل" حملة الولايات المتحدة لـ "مكافحة الإرهاب" وإصابة مكافحة واشنطن لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب بنكسة.

وقال ثلاثة مسؤولين أمريكيين توقف العمليات التي تشنها طائرات من دون طيار بشكل مؤقت، على الأقل، في أعقاب الاستقالة المفاجئة للرئيس ورئيس الوزراء ومجلس الوزراء وسط مخاوف متزايدة من انزلاق اليمن نحو حرب أهلية.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved