الإثنين 23 يناير 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
الأمة تفقد الملك عبدالله أحد أعظم قادتها
إنجاز ـ الرياض :
23-01-2015 14:44
 
 
 
 

الأمة تفقد الملك عبدالله أحد أعظم قادتها


فقدت الامة العربية والاسلامية أحد قادتها العظام حين نعت المملكة العربية السعودية فجر اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي قاد المملكة لنحو عشر سنوات بإدارة حكيمة عبرت عن إيمانه العميق بوطنه وإخلاصه في العمل لصالح الامتين العربية والاسلامية. وولد الملك عبدالله بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود بمدينة الرياض عام 1924. وأدار الملك عبدالله الذي يحب تسميته بخادم الحرمين أثناء توليه الحكم وقبل ذلك أعباء السلطة بروح رجل الدولة المدرك لما يدور من متغيرات تلف العالم وبالتالي مواكبته على النحو الذي يضمن له قوة ومنعة بلاده والامة وكانت له الكثير من الانجازات التي لا يمكن احصاؤها بسهولة. وتسلم الملك عبدالله ادارة شؤون الجوانب الحيوية من الدولة فيما تعيش المملكة حينذاك بداية السباق في عالم الدولة الحديثة الامر التي يحتاج إلى رجال قادرين على تكريس أركانها في هذا العالم. ففي عام 1963 تسلم الملك عبدالله رئاسة الحرس الوطني وأحدث في هذا الجهاز نقلة نوعية حيث قام بتحويله من قوات شبه عسكرية الى قوات حديثة قوامها تجهيزات بأحدث الاسلحة وتدريبات تتفق مع النظم العسكرية الحديثة.
وفي عام 1975 اصبح الملك عبدالله نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء ورئيسا للحرس الوطني.

وفي عام 1982 تمت مبايعته نائبا لرئيس مجلس الوزراء ورئيسا للحرس الوطني الاضافة الى ولاية العهد. وأدى الملك الراحل دورا رئيسيا في ترتيب بيت الحكم السعودي ما ارسى انتقالا سلسا للسلطة تمثل في انشاء هيئة مستقلة للبيعة حيث اعتمد نظامها الاساسي على أساليب مستدامة.
ولعبت المرأة السعودية دورا رئيسا في الحياة السياسية في البلاد بعدما أمر الملك عبدالله بتوسيع قاعدة الشورى من خلال إدخال العنصر النسائي ودلل هذا الامر على روح الحداثة التي يتمتع بها الراحل وإيمانه بالدور الذي يمكن أن يلعبه العنصر النسائي في بناء المجتمع.

ومن أهم انجازات الملك الراحل على الصعيد الديني التوسعة الكبيرة للمسجد الحرام وخاصة المنطقة الشمالية للحرم وتوسعة المسجد النبوي الشريف اضافة الة المشاعر المقدسة.
وعلى الصعيد الاقتصادي تميزت مرحلة الملك عبدالله بإنجازات مختلفة على نحو غير مسبوق أدت الى تحسن الاداء الاقتصادي الكلي للمملكة كما ساهمت في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين السعودي من خلال المشروعات العملاقة التي تمت في عهده وأدت إلى توفير فرص العمل.
وامتدت النهضة في عهد الملك عبدالله لتشمل قطاعات الاقتصاد والتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية والنقل والمواصلات والصناعة والكهرباء والمياه والزراعة ما جعل إنجازات المملكة في وضع تجاوزت فيه السقف الموضوع للاهداف التنموية التي حددها إعلان الامم المتحدة عام 2000 .
كما سجل عهد الملك عبدالله انجازات حيوية في المزيد من الجوانب الاقتصادية فقد انضمت السعودية إلى منظمة التجارة العالمية وتم تشييد مشروعات اقتصادية ضخمة منها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومدينة الامير عبدالعزيز بن مساعد ومدينة المعرفة في جازان الاقتصادية ومركز عبدالله المالي الى جانب انشاء العديد من المدن الطبية.
وفي عهد الملك الراحل تم إنشاء هيئة مكافحة الفساد على أن تكون مرتبطة بالملك مباشرة.
وعلى الصعيد العربي فقد كانت المبادرة الشجاعة للملك عبدالله تجاه القضية الفلسطينية عام 2002 تعبر عن إيمان العاهل الراحل بالسلام ونبذ العنف بالصورة التي تضمن العدالة للحق الفلسطيني. ورمى الملك عبدالله بثقله من أجل حل العديد من الخلافات بين الدول العربية التي منها مبادرته لحل الخلاف الفلسطيني – الفلسطيني.
وسجلت للملك عبدالله رحمه الله مواقف عديدة وشجاعة تعبر عن رؤية ثاقبة لما يدور في المنطقة ففي سوريا أكد الملك غير مرة موقف المملكة الواضح حينما قال “ما يحدث في سوريا لن تقبل به المملكة وان الحدث أكبر من ان تبرره الاسباب” كما طالب “بوقف الة القتل واراقة الدماء وتفعيل اصلاحات شاملة”.
وكان الموقف السعودي في حكم الراحل الملك عبدالله من أحداث مصر إلى جانب ما يضمن وحدتها واستقرارها وبناء على ذلك قدمت السعودية دعما ماديا وسياسيا لضمان هذا الهدف.
وكان موقف الملك عبدالله والمملكة من الارهاب العالمي لا يحتمل الشك فمنذ عام 2005 كانت السعودية أكثر صراحة صرامة لمواجهة هذه الافة الخطيرة التي اصابت العالم فقد شددت على انشاء مراكز دولية لمكافحة الارهاب كما أنها استضافت مؤتمرا عالميا لمكافحة الارهاب الى جانب ذلك تشارك القوات السعودية دول العالم بشن حرب بلا هوادة لاستئصال آفة الارهاب


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved