الجمعة 20 أكتوبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
بالصور..أمير منطقة الباحة يُطلق فعاليات مهرجان "ربيعنا أجمل 6"
إنجاز - المخواة :
19-01-2015 13:43
 
 
 
 

بالصور..أمير منطقة الباحة يُطلق فعاليات مهرجان


أطلق صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة مساء أمس، فعاليات مهرجان الربيع السادس بمحافظة المخواة لعام 1436هـ "ربيعنا أجمل", الذي تنظمه محافظة المخواة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية .
ولدى وصول سموه إلى مقر السوق الشعبي بمحافظة المخواة، قام بافتتاح مهرجان التسوق، حيث قص الشريط إيذاناً بافتتاح المهرجان الذي يقام على مساحة 10 آلاف متر مربع، ثم تجول سموه في أروقته وشاهد محتوياته التي تضم 49 محلاً تجارياً تمثل 49 شركة ومؤسسة وطنية تعرض من خلالها العديد من منتجاتها والبضائع من الأقمشة والملابس الجاهزة وملابس الأطفال والعبايات والجلابيات والعطور والإكسسوارات والعود ودهن العود والعطور الشرقية والأحذية والشنط وألعاب الأطفال والأواني المنزلية والمفارش والسجاد والتحف الأثرية والزهور والأثاث المنزلي، إلى جانب مدينة متكاملة للملاهي والترفية مخصصة للأطفال، كما اطلع سموه على أجنحة الجهات الحكومية المشاركة في المهرجان التي تعرض من خلالها أبرز أعمالها ومشاريعها التنموية .
بعد ذلك توجه سمو أمير منطقة الباحة إلى معرض الأسرة المنتجة المصاحب لفعاليات المهرجان، حيث قَص الشريط, ثم تجول سموه في السوق الذي يضم 23 معرضاً, شاركت بها الأسر المنتجة من جمعية البر الخيرية والضمان، حيث شاهد سموه خلال الجولة أبرز المنتجات الأسرية التي تباع في معارض السوق ويأتي في مقدمتها الأكلات الشعبية والحرف التقليدية والمنسوجات النسائية التي تشتهر بها المنطقة والمنتوجات الزراعية من الريحان والكادي، ثم توجه سموه إلى ركن مهرجان العسل الشتوي الثاني، حيث قَص الشريط وتجول بالركن الذي تنظمه جمعية النحالين التعاونية بالباحة ويضم 10 محلات تعرض أجود أنواع العسل بالمحافظة.
عقب ذلك توجه سمو الأمير مشاري بن سعود ومرافقوه، إلى مقر الساحة الشعبية, حيث عزف السلام الملكي, ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم.
بعد ذلك ألقى محافظ المخواة المشرف العام على المهرجان الدكتور محمد بن جمعان دادا, كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة والحضور، معرباً عن شكره لسموه على رعايته للحفل وافتتاحه لفعاليات المهرجان .
ونوه باهتمام سمو أمير منطقة الباحة ودعمه المتواصل للتنمية السياحية في جميع محافظات المنطقة، في ظل متابعة وكيل إمارة المنطقة الدكتور حامد بن مالح الشمري، معرباً عن شكره لكل من ساهم في تنظيم المهرجان وإنجاح فعالياته.
وبين الدكتور بن دادا, أن المهرجان الذي يستمر لمدة 45 يوماً يتضمن نحو 60 فعالية ثقافية ودينية واجتماعية ورياضية وترفيهية, ومهرجان التسوق, ومعرض الأسر المنتجة, ومهرجان العسل الشتوي، إلى جانب البرامج الأخرى المصاحبة له التي تلبي رغبات مختلف شرائح المجتمع من الرجال والنساء والأطفال .
إثر ذلك ألقيت قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور .
بعدها دشن سمو أمير منطقة الباحة فعاليات مهرجان الربيع السادس "ربيعنا أجمل", متمنياً سموه أن يحقق المهرجان الأهداف المنشودة منه ويلبي مختلف فئات المجتمع.
بعد ذلك شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً يبرز ملامح التطور التنموي الذي شهدته محافظة المخواة والمراكز التابعة لها في جميع المجالات.
بعدها شاهد الجميع أوبريت وطني بعنوان "شذا المخواة", الذي قدم لوحاته الفنية فرقة الفنون الشعبية بمنطقة الباحة, وتناول أبرز ملامح التطور الذي شهدته المملكة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز آل سعود - طيب الله ثراه -, إلى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين, وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله -, مبرزاً ما شهدته منطقة الباحة ومحافظة المخواة من تطور ونمو في جميع المجالات .
تلا ذلك تشرف المشاركون في الأوبريت بالسلام على سموه، فيما تسلم سمو أمير منطقة الباحة هدية تذكارية بهذه المناسبة من محافظ المخواة.
وفي ختام الحفل قدمت فرقة الفنون الشعبية بالباحة العرضة الشعبية التي شارك في إحيائها عدد من شعراء المنطقة، حيث شارك سموه الأهالي في أداء العرضة، فيما أضاءت الألعاب النارية سماء الحفل.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد محمد بن سعيد الحجري, ونائب مدير شرطة منطقة الباحة اللواء صالح بن احمد قحطان، وعدد من المسؤولين بالمنطقة والمحافظة, وجمهور غفير من أهالي محافظة المخواة.


image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved