الأربعاء 24 مايو 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية



الأخبار
أخبار محلية
الصحة تغلق مركزاً لغسيل الكلى لعدم التزامه بتطبيق آليات مكافحة العدوى
إنجاز - الرياض - علي صالح الكناني :
15-01-2015 13:51
 
 
 
 

الصحة تغلق مركزاً لغسيل الكلى لعدم التزامه بتطبيق آليات مكافحة العدوى




​أغلقت وزارة الصحة أحد مراكز الغسيل الكلوي في الرياض نظراً لقصور في إلتزامه بتطبيق آليات مكافحة العدوى المعتمدة من مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة .

وأبانت الوزارة أنها قامت بتزويد المركز الخاص بالتعليمات والإجراءات الخاصة لتحسين شروط الحماية من العدوى ومنحه مهلة للتصحيح حيث سيتم إعادة تقييمه مجدداً من قبل مديرية الشؤون الصحية بمنطقة الرياض للتأكد من مطابقته للمعايير الصحية اللازمة لتوفير الحماية القصوى للمواطنين والمقيمين.
وأوضح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة رئيس مركز القيادة والتحكم د. عبدالعزيز بن سعيد " أن هذه الجهود والفعاليات تتزامن مع خطوات مركز القيادة والتحكم للاستعداد المبكر لموسم زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا والمتوقع زيادة نشاطه خلال الفترة الحالية طبقاً للدراسات الوبائية التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية" .

لافتاً أن المركز يقوم بالمراقبة الدائمة لجميع الأمراض الوبائية والتحضير المسبق للوقاية منها ورصد ومتابعة بيانات الأمراض والإستجابة والتنسيق للتدخل السريع للسيطرة عليها حال حدوثها والقضاء عليها قبل تفشيها . مضيفاً أن مركز القيادة والتحكم وفروعه في المناطق سيعزز بإذن الله قدرة الوزارة على القيام بإجراءات استباقية وسريعة أمام أي تحديات مستقبلية تتعلق بالصحة العامة في المملكة مثل فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية عبر جهود التنسيق والرصد المستمرة.

تجدر الاشارة أن مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة يقوم بتطبيق آليات مكافحة العدوى لأمراض فيروسات كورونا وإيبولا في المنشأت الصحية، والتي تم إعتمادها وتعميمها على كافة مديريات الشؤون الصحية في المحافظات والمناطق وذلك في اطار جهود المركز للتصدي لفيروسات كورونا وإيبولا، ومواصلةً لسعي الوزارة لإرساء ودعم كافة العوامل للحد من الأمراض الوبائية في المملكة.

وشددت الوزارة على أهمية الوقاية من العدوى ونصحت بالممارسات التالية وهي غسل اليدين بالماء والصابون وتجنب الاتصال مع المرضى والامتناع عن لمس العينين أو الأنف والسعال في منديل أو بوضع الذراع على الفم ثم غسل اليدين وكذا الذراع بعناية وتجنب التعامل اللصيق مع الإبل المصابة بأعراض تنفسيه و الإلتزام بالتدابير الوقائية عند التعامل مع الابل والحفاظ على العادات الصحية الجيدة بشكل عام .. ولمزيد من المعلومات الاطلاع على موقع الوزارة
www.moh.gov.sa


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved