الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
49 مليون ريال لصيانة وتطوير أنفاق مكة المكرمة
إنجاز : ( واس )
11-01-2015 17:31
 
 
 
 

 49 مليون ريال لصيانة وتطوير أنفاق مكة المكرمة


وقع أمين العاصمة المقدسة أسامة البار ثلاثة عقود لمشروعات جديدة تعنى بالأنفاق في بعض نواحي مكة المكرمة، وذلك ضمن خطة الأمانة للحفاظ على المرافق العامة وإبرام عقود صيانتها والمحافظة على سلامتها لتؤدي دورها بالشكل المطلوب وفي إطار الحرص على تحقيق أعلى مستوى من الخدمات.

وأشار البار إلى أن ذلك يأتي من خلال اهتمام ومتابعة وزير الشؤون البلدية والقروية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب وبهدف تحقيق أعلى مستوى من الخدمات في هذه المدينة المقدسة. وبلغت القيمة الإجمالية لهذه العقود ما يقارب خمسين مليون ريال مخصصة لثلاثة مشروعات مختلفة أبرمت مع عدد من أكبر الشركات الوطنية المتخصصة وذات الخبرات العالية، وهي مشروع عملية تشغيل وصيانة الأعمال الميكانيكية والكهربائية بالأنفاق بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة بقيمة إجمالية 27.579.899 ريالا، ومدته ثلاث سنوات، ومشروع الصيانة المدنية لأنفاق الطريق الدائري الثاني بمكة المكرمة بقيمة إجمالية 11.638.750 ريالا، ومدته ثلاث سنوات، في حين شمل المشروع الثالث عملية تشغيل وصيانة التجهيزات الكهربائية والميكانيكية لأنفاق الطريق الدائري الثاني بمكة المكرمة وقيمته 9.850.000 ريال ومدته ثلاث سنوات .

وستشمل هذه المشروعات العديد من الأعمال مثل صيانة عدد من الأنفاق الواقعة على الطريق الدائري الثاني وإجراء العديد من أعمال صيانة شبكات الإنارة والطلاء بالألوان كما سيتم دهان الصبات، بالإضافة إلى معالجة الشروخ الموجودة في الأنفاق والحواجز الخراسانية الموجودة على حافة الرصيف وغير ذلك، حيث يوجد في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة حوالي (50) جسرا تتجاوز أطوالها (20) كيلو مترا ستسهم في ربط الشوارع والأحياء المتباعدة.

مما يذكر أن أمانة العاصمة المقدسة تولى عناية كبرى بمشروعات صيانة المرافق، وذلك بهدف المحافظة على سلامتها، حيث أنجزت الأمانة مؤخراً عدة مشروعات هامة في هذا المجال أسهمت في صيانة وتطوير المرافق العامة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين وزوار وحجاج بيت الله الحرام .


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved