الأربعاء 18 يناير 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
التقنية
ابل تحصل على براءة ابتكار لهاتف iPhone قابل للطي
إنجاز - علاء عوض :
08-01-2015 12:13
 
 
 
 

ابل تحصل على براءة ابتكار لهاتف iPhone قابل للطي


ابل تحصل على براءة ابتكار لهاتف iPhone قابل للطي يبدو أن ابل مهتمة كثيراً في إنتاج هاتف ايفون iPhone لكن هذه المرة بشاشة مرنة قابلة للطي لتصبح على شكل جهازين بحجم أصغر بدون أن تنكسر، الشركة العريقة حصلت يوم أمس على براءة ابتكار تصف “جهاز إلكتروني مرن” من المكتب الأمريكي للبراءات والعلامات التجارية USPTO بعد أن تم تقديم البراءة في العام 2011.

يبدو أن إنحناء هاتف iPhone في المستقبل سيصبح ميزة وليس عيباً تصنيعياً كما حصل مع الهاتف الأكبر حجماً “ايفون 6 بلس” iPhone 6 Plus حيث قامت معظم المواقع على شبكة الانترنت السخرية من ذلك إلا أن ابل تجاوزت هذا الأمر عن طريق مبيعات هائلة لهذا الهاتف مع شقيقه الأصغر iPhone 6.

image


البراءة الجديدة لشركة ابل تتضمن مفاهيم عديدة فبالإضافة إلى نمط الشاشة تتضمن الدارات الإلكترونية، الحساسات، المحركات، البطارية، وكذلك المواد الأخرى التي يتكون منها iPhone في المستقبل. بدلاً من هواتف iPhone الحالية والتي يتم تصنيعها من المعدن والزجاج فإن الهواتف المستقبلية والقابلة للطي حسب البراءة سيتم تصنيعها من مواد مختلفة مثل البلاستيك والألياف وكذلك مواد قادرة على تقديم مقاومة عالية في ظروف الاستخدام اليومية، تصف البراءة حسب ابل:


الأجهزة الإلكترونية المرنة ستكون مقاومة أكثر للصدمات والكسر عند السقوط لأنها مرنة وتستطيع طي وإعادة تشكيل نفسها لامتصاص الصدمة.

هواتف iPhone قابلة للطي قد تتضمن أيضاً مكونات مستقرة من أجل السماح للمستخدم طيها في اتجاه معين وهذا التحول يحتاج إلى العودة إلى الشكل الصحيح.



image


وإلى جانب هواتف iPhone قابلة للطي تصف ابل في البراءة طرقاً جديدة للتفاعل مع هذه الهواتف المرنة مثل دعم التعرف على الإيماءات التي تعتمد على القوة والضغط من أجل تمكين أحداث معينة.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved