الجمعة 26 مايو 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية



الأخبار
منوعات
التركيز في الدراسة قد يزيد الوزن
إنجاز - وكالات :
08-01-2015 12:07
 
 
 
 

التركيز في الدراسة قد يزيد الوزن


أشارت دراسة صينية حديثة إلى أن أكثر من ربع الأطفال والمراهقين في هونغ كونغ يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، وهذا إلى حد كبير بسبب التركيز على الدراسة.

وذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" أن حوالي 18 % من بين 100 ألف طالب تتراوح أعمارهم بين 6 و19 عاماً شملتهم الدراسة التي أجرتها جامعة هونج كونج يعانون من زيادة في الوزن، في حين تم اعتبار 9 % أخرين يعانون من السمنة المفرطة، وفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية.


الرياضة تزيد التركيز أكثر :
وفي تصريح للصحيفة، قال الدكتور باتريك ايب باك كيونج، وهو أستاذ مساعد في قسم طب الأطفال والمراهقين إن الأولياء والمدارس في الإقليم الصيني يركزون كثيرا على التحصيل الدراسي على حساب الصحة وممارسة الرياضة.

ونقلت الصحيفة عنه قوله إنه "في دراسات مختلفة، وجدنا أن الطلاب الذين يمارسون الرياضة أكثيرا يتمتعون بذاكرة وطاقة وتركيز أفضل. وهم في الغالب يؤدون بشكل أفضل في الامتحانات".

وقال تقرير حكومي في عام 2011 إن 8 % فقط من سكان هونج كونج الذين تتراوح أعمارهم بين أربعة إلى 14 عاماً قالوا إنهم يمارسون الرياضة لمدة ساعة واحدة في اليوم طبقاً لتوصية منظمة الصحة العالمية.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved