الثلاثاء 17 يناير 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
اقتصاد
ارتفاع عدد الشركات المفلسة في اليابان بسبب ضعف الين
إنجاز - وكالات :
08-01-2015 11:38
 
 
 
 

ارتفاع عدد الشركات المفلسة في اليابان بسبب ضعف الين


ذكرت تقارير إعلامية اليوم الخميس أن عدد الشركات اليابانية التي أفلست العام الماضي بسبب انخفاض قيمة الين أمام الدولار بشكل أساسي ارتفع بمقدار 7ر2 مرة ليصل إلى 345 شركة. وبحسب تقرير لمؤسسة تيكوكو داتابنك لدراسات الائتمان فإن عدد الشركات التي أفلست بسبب ضعف قيمة الين بشكل أساسي بلغ في كانون أول/ديسمبر الماضي 44 شركة ليواصل ارتفاعه للشهر الرابع على التوالي.

ونقلت صحيفة طوكيو شيمبون عن تقرير مؤسسة تيكوكو القول إن انخفاض قيمة الين أدى إلى ارتفاع أسعار الواردات وبخاصة المواد الخام، في حين أن كثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة لم تتمكن من تمرير هذه الزيادة في النفقات إلى عملائها مما أثر بشدة على أرباحها.

ومن بين الشركات التي أشهرت إفلاسها بسبب الين يوجد 96 شركة في قطاعات النقل والاتصالات و80 شركة في تجارة الجملة و66 في قطاع التصنيع. ومن المتوقع استمرار زيادة حالات الإفلاس الناتج عن انخفاض قيمة الين في ظل اتجاه حكومة رئيس الوزراء شينزو آبي نحو سياسات نقدية ومالية أشد مرونة لتحفيز الاقتصاد الذي يعاني الكساد منذ أكثر من 20 عاما. يذكر أن الين فقد حوالي 40% من قيمته منذ تولى آبي السلطة في كانون أول/ديسمبر 2012.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved