السبت 19 أغسطس 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
“سابك” توقع عقد وقف عقاري تتجاوز قيمته أكثر من 10 ملايين ريال
04-01-2015 22:06
 
 
 
 

“سابك” توقع عقد وقف عقاري تتجاوز قيمته أكثر من 10 ملايين ريال


وقّع صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، رئيس مجلس إدارة (سابك)، اليوم مع صاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان ، رئيس مجلس إدارة “جمعية أسر التوحد الخيرية” عقد الوقف الخيري المقدّم من شركة (سابك) لصالح “جمعية أسر التوحد الخيرية” ، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي المهندس محمد بن حمد الماضي ، وذلك بمقر الهيئة الملكية بمدينة الرياض.
ويأتي هذا الوقف الخيري الذي بلغت قيمته الإجمالية 10.125.000 ريال سعودي ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية لشركة (سابك) ، وسيخصص ريع الوقف لتمويل برامج الجمعية الموجهة مباشرة لأطفال التوحد وأسرهم.
وأشاد سمو رئيس مجلس إدارة (سابك) في تصريح بهذه المناسبة بجهود الجمعية وبرامجها التطوعية الطموحة على مستوى المملكة، ودورها في نشر الوعي بطبيعة اضطراب التوحد السلوكي؛ وإقامة الفعاليات المتخصصة لتبادل الخبرات العلمية، والوقوف على المستجدات الحديثة، وتنظيم الدورات التدريبية والتوعية لأسر أطفال التوحد.
وقال سموه : إن مشكلة التوحد أصبحت من الظواهر التي تستحق الاهتمام خاصة إذا ما علمنا أن هناك 250 ألف طفل في المملكة مصاب باضطراب التوحد حسب آخر الإحصائيات، لذلك تقدّمت (سابك) بمبادرة نوعية طويلة المدى لدعم أطفال التوحد وأسرهم، من خلال تعزيز الموارد المالية للجمعية، للمساهمة في رعاية هذه الفئة الغالية من أبناء الوطن، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.
من جهتها نوهت سمو الأميرة سميرة الفيصل بريادة (سابك) في دعم الأنشطة الخيرية والتطوعية في المملكة، وقدّرت دعم الشركة للجمعية بشكل خاص، مثمنة حرص (سابك) ودورها البارز في خدمة المجتمع، والعناية بالطفولة، وحماية الأجيال الناشئة، عبر مساهماتها المتنوعة في تعزيز جهود الجمعيات والمراكز المتخصصة في هذا المجال.
وقدمت سموها نيابة عن منسوبي الجمعية والمستفيدين من برامجها، الشكر لشركة (سابك) على الوقف الخيري الذي قدمته ، مؤكدة أنه سيسهم في دعم برامجها وخدماتها المقدمة لأطفال التوحد وأسرهم، ما سيعود بالنفع على الأطفال وأسرهم ومجتمعهم على حد سواء.
بدوره أوضح نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي المهندس محمد بن حمد الماضي أن سابك تحرص وشركاتها التابعة على تقديم مبادرات مبتكرة وبرامج نوعية في مجال المسؤولية الاجتماعية، والتعاون والتكامل مع جميع شركاء العمل المجتمعي، لتقديم أرقى الخدمات لمختلف فئات المجتمع ، مبينًا أن الوقف ينسجم مع استراتيجية (سابك) في دعم المجال الصحي، أحد المجالات الرئيسة للمسؤولية الاجتماعية، وغاية الشركة من تقديم هذا الوقف هو توفير الموارد الدائمة التي تضمن استدامة التدفق النقدي لصالح الجمعية، إيماناً بالمسؤولية الكبيرة الملقاة على كاهل الجمعية تجاه أطفال التوحد في المملكة.
ومن جانب آخر دشّن صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان ، رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، رئيس مجلس إدارة (سابك)، برنامج العلاج المنزلي لمرضى الفصام، الذي موّلته (سابك)، وهو عبارة عن مجموعة من السيارات المجهزة طبياً لتقديم خدمة العلاج لمرضى الفصام في منازلهم.
الجدير بالذكر أن “جمعية أسر التوحد الخيرية” مؤسسة خيرية مرخّصة ومتخصصة في مساندة أسر ذوي التوحد، وتقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج لخدمة ورعاية أطفال التوحد، وتوفير الدعم الشامل لذويهم، ونشر الوعي بالتوحد بين أفراد المجتمع، وتشجيع العمل التطوعي في خدمة المصابين بالتوحد وتدريبهم، وتفعيل الامتيازات المخصصة للطفل التوحدي ، كما أن استراتيجية (سابك) للمسؤولية الاجتماعية، تولي عناية فائقة بقطاع الرعاية الصحية، حيث تبنت العديد من المبادرات والمشاريع في مختلف المجالات الصحية .


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved